شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور والفيديو.. أهم 10 لقطات في حياة الملاكم الراحل محمد علي كلاي

بالصور والفيديو.. أهم 10 لقطات في حياة الملاكم الراحل  محمد علي كلاي
شهدت حياة اللاعب الأميركي محمد على كلاي مسيرة حافلة من الإنجازات والبطولات واللقطات التاريخية .

شهدت حياة اللاعب الأميركي محمد على كلاي  مسيرة حافلة من الإنجازات والبطولات واللقطات التاريخية .

اختارت صحيفة “جارديان” البريطانية أفضل 25 لقطة في حياة الأسطورة الأميركية محمد علي داخل حلقة الملاكمة وخارجها.

كلاي الذي غاب عن الأضواء كثيراً بعد أن ضربته الشيخوخة وأصبح لا يقدر على ممارسة الرياضة ظهر في أوليمبياد لندن عام 2012 ليتم تكريمه ، قبل أن توافيه المنية اليوم السبت.

وتوج محمد علي كلاي بلقب رياضي القرن عام 1999، فضلاً عن تحليل لكمته القوية لخصومه التي اشتهر بها ومنحته الفوز في 37 مباراة بالضربة القاضية، فبعد التحليل ثَبُت أن سرعتها 900 كيلو متر في الساعة.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، السبت 4 يونيو، عدداً من الصور التي توثق لأهم اللقطات في حياة الملاكم الشهير وبطل العالم السابق، محمد علي كلاي.

تضمنت الصور مراحل مختلفة من حياة الملاكم، منذ أن كان صبياً يتدرب على الملاكمه مع جيرانه في الحي الذي يعيش فيه، قبل أن يغير إسمة من كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور، إلى محمد علي كلاي.

عانى كلاي من الفقر والعنصرية في بداية حياته، إلا إنه استطاع بواسطة قبضته أن يحول مسيرته إلى أسطورة ألهمت الكثيرين حول العالم.

وفي عام 1964 صدم العالم عندما استطاع محمد علي إقصاء الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك.

وفي عام  1974 هزم محمد علي الملاكم القوي فورمان ليستعيد بذلك عرش الملاكمة في الولايات المتحدة الأميركية والعالم بأسره.

اعتزل وعمره 39 سنة، بعد أن فاز ببطولة العالم 3 مرات، و لعب كمحترف 61 مباراة، حقق فيها 56 فوزا ، منها 37 بالقاضية، وبلا أي تعادل، مع 5 هزائم مني بها أمام 4 أميركيين وكندي ، و نال 22 لقبا عالميا ، وفق “العربية. نت”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023