شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقوية المناعة وفقدان الوزن.. 7 خصائص صحية للحبة السوداء

تقوية المناعة وفقدان الوزن.. 7 خصائص صحية للحبة السوداء
تشتهر حبة البركة أو الحبة السوداء باستخدامها في الطب والعلاج منذ القدم، وقد نُشرت عشرات الأبحاث عن فوائد استخدام حبة البركة.

تشتهر حبة البركة أو الحبة السوداء باستخدامها في الطب والعلاج منذ القدم، وقد نُشرت عشرات الأبحاث عن فوائد استخدام حبة البركة.

ويحتوي زيت حبة البركة على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والأغشية المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوى الدم وإنتاج الهرمونات بالجسم وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة.

ونشر موقع “بولد سكاي” 7 خصائص لحبة البركة من شأنها تعزيز صحة الجسم، وهي:

1- التخلص من سموم الجسم:

الحبة السوداء تسري في الأمعاء ليمتصها الدم، فتقوم بتنقيته من السموم ما ينعكس إيجابيًا على الصحة العامة للجسم.

2- التحكم في مرض السكري:

تشير نتائج بعض الدراسات إلى قدرة الحبة السوداء على تنظيم إفراز الأنسولين بالجسم، ما يساعد مرضى السكري في التحكم في المرض والوقاية من أعراضه.

3- تقلل من الالتهابات:

تتمير الحبة السوداء بخصائصها المضادة للالتهابات وقدرتها على تقليل تورم العضلات، لذا فهي تساعد في شفاء آلام المفاصل والالتهابات العضلية، وتعجل في شفاء التهابات الحلق.

4- تسهم في فقدان الوزن:

أثبتت الأبحاث التي أجريت على حبة البركة قدرتها في تزويد خلايا الدم بأكبر كمية من الأكسجين، ما يعزز من عملية الحرق في الجسم، ومن ثم يحرق الجسم الدهون بطريقة أسرع.

5- تعالج جفاف الأنف:

عند تناول الحبة السوداء بانتظام، فستلاحظ تحسنًا كبيرًا في صحة جهازك التنفسي، فهي تحفز إفراز الانزيمات المسؤولة عن ترطيب المجرى التنفسي، لذا فهي تعالج جفاف الأنف المصاحب لنزلات البرد.

6- تساعد على الهضم:

تساعد الحبة السوداء في التخلص من البقايا المتراكمة في الأمعاء وتحسن من عملية الهضم، كما أنها تقلل من الشعور بالحرقة (الحموضة).

7- تقوي المناعة:

حبة البركة لديها القدرة على مقاومة البكتيريا والميكروبات التي تؤثر على الجهاز المناعي للجسم، كما أنها تغذي خلايا الجسم ما يعزز من مناعة الجسم ويبقيه صحيًا وقويًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023