شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بنزيمة” يتهم مدرب منتخب فرنسا بالرضوخ لضغط العنصريين

“بنزيمة” يتهم مدرب منتخب فرنسا بالرضوخ لضغط العنصريين
اتهم كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان بـ"الرضوخ لضغط العنصريين في فرنسا"؛ بعد أن تم استبعاده من التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا في فرنسا، اعتبارًا من 10 يونيو الحالي.

اتهم كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان بـ”الرضوخ لضغط العنصريين في فرنسا”؛ بعد أن تم استبعاده من التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا في فرنسا، اعتبارًا من 10 يونيو الحالي.

وصرح “بنزيمة” لصحيفة “ماركا” الإسبانية “لا أعلم إذا كان هذا القرار مرتبطًا بديدييه ديشان وحسب، لأني اتفق معه بشكل جيد ومع رئيس اتحاد الكرة الفرنسي أيضًا”. 

وأضاف “أكيد أن ديشان تنازل لضغط فرنسا العنصرية.. يجب أن تعلموا أن اليمين المتطرف وصل إلى المرحلة الثانية في آخر انتخابات عرفتها البلاد“.

واعتبر كريم بنزيمة أن أصوله الجزائرية لعبت دورًا في استبعاده عن النهائيات كما حال نجم فريق نيس، التونسي الأصل حاتم بن عرفة، الذي استبعد عن التشكيلة النهائية لمنتخب فرنسا رغم المستوى المميز الذي قدمه في الدوري المحلي خلال هذا الموسم.

ويأتي موقف كريم بنزيمة من خيارات ديدييه ديشان بعدما اتهم الدولي السابق اريك كانتونا مدرب المنتخب الوطني بالعنصرية أيضًا؛ بسبب استبعاده هداف ريال مدريد وبن عرفة، والذي كان له الموقف نفسه بعد استبعاد بنزيمة.

ولم يلق تصريح بنزيمة استحسان المسؤولين في فرنسا، وعلى رأسهم لو جرايت، الذي تضامن مع ديشان واعتبر أن موقف ديشان في هذه المسألة “لا غبار عليه”، مضيفًا “أنا أحب كثيرًا كريم بنزيمة، ولم أبدل موقفي منه لكنه ذهب بعيدًا (في مقابلته مع ماركا). كنت أفضل أن يكون أكثر ودًا لكني لن أعطي ردي في ما يخص هذه المسألة”.

من جهته، رأى وزير الرياضة، باتريك كانير، أن ما أدلى به بنزيمة “غير مقبول”، فيما اعتبر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لو فول أن ما أثاره مهاجم ريال مدريد هو “جدل لم يكن من المفترض أن يحصل”.

يذكر أن بنزيمة أفضل هداف مع المنتخب في الجيل الحالي برصيد 27 هدفًا في 81 مباراة، وذلك رغم صعود نجم لاعبين مثل أنطوان جريزمان وأنتوني مارسيال.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023