شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

50 ألف مسلم هندى يطالبون بمنع نظام “الطلاق بالتلاتة”

50 ألف مسلم هندى يطالبون بمنع نظام “الطلاق بالتلاتة”
نشر موقع "ذى نيوز" الهندى أن أكثر من 50 ألف مسلم هندي وقعوا على عريضة إلكترونية يطالبون فيها بمنع نظام "الطلاق بالتلاتة" ووصفوها بأنه ممارسة غير قرآنية، بحسب ما ذكرت مواقع إخبارية هندية

نشر موقع “ذى نيوز” الهندى أن أكثر من 50 ألف مسلم هندي وقعوا على عريضة إلكترونية يطالبون فيها بمنع نظام “الطلاق بالتلاتة” ووصفوها بأنه ممارسة غير قرآنية، بحسب ما ذكرت مواقع إخبارية هندية

وبحسب الموقع فإن العريضة قدمتها حركة “بهاراتيا مسلم ماهيلا أندولان”، وهى حركة النساء المسلمات فى الهند الحقوقية العلمانية.

وعلقت زاكيا سوما، المشاركة فى تأسيس الحركة قائلة إن أكثر من 50 ألف مسلم دعوا إلى إنهاء نظام الطلاق بالتلاتة فى المجتمع المسلم، وأشارت إلى أن منظمتها طالبت بدعم المفوضية الوطنية لحقوق المرأة. وفى خطاب وجهته الحركة للمفوضية، قالوا إنهم وجدوا أن النساء يريدون حظرا قانونيا على أسلوب الطلاق بالتلاتة الذى يلقيه الرجل شفهيا على زوجته.

وقالوا إن الدراسة الوطنية التى أجراها بعنوان “السعى للعدالة داخل العائلة” أن 92% من النساء المسلمات يريدون إنهاء هذا الأسلوب الذى يدمر حياتهم وحياة أطفالهن.

من جانبه، رد رئيس محمة الهند العليا كاركاندى كاتجو ساخر على هذه الدعوة على تويتر قائلا “أين الملالى؟ هل ستفعلون شيئا إزاء هؤلاء الزنادقة”.. والمعروف أن القاضى الهندى البارز معارض بشدة للطلاق بالتلاتة وارتداء البرقع بين النساء المسلمات، وأعرب عن دعمه لقانون مدنى موحد. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023