شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تُحدد مهلة عام واحد لمواقع التواصل لتسليم بيانات عن مستخدميها

إيران تُحدد مهلة عام واحد لمواقع التواصل لتسليم بيانات عن مستخدميها
أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن الحكومة الإيرانية حددت مهلة عام واحد لمواقع التواصل الاجتماعي لتسليم بيانات عن مستخدميها الإيرانيين

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أن الحكومة الإيرانية حددت مهلة عام واحد لمواقع التواصل الاجتماعي لتسليم بيانات عن مستخدميها الإيرانيين.

وقالت الوكالة إن القرار اتخذ أمس السبت، في اجتماع للجنة إيرانية، حول استخدام فضاء المعلوماتية التي يرأسها روحاني، وتعمل كجهة منظمة لتكنولوجيا المعلومات.

وقالت الوكالة إن “مواقع التواصل الاجتماعي الناشطة في البلاد يجب أن تسلم إيران جميع البيانات التي لديها عن المواطنين الإيرانيين” خلال عام.

وتابعت إن هذا الإجراء سيؤثر بشكل خاص على تطبيق “تيليجرام” للرسائل الفورية الذي يزيد عدد مستخدميه في إيران عن 20 مليونا، من أصل تعداد سكاني قدره 80 مليونا، وقالت الوكالة إن اللجنة قررت العمل على تطوير مواقع تواصل اجتماعية محلية لتنافس الشبكات الأجنبية.

كما حاولت السلطات الإيرانية فرض قيود على استخدام الإيرانيين لمواقع التواصل الاجتماعي، وحجبت بصورة خاصة موقعي “فيس بوك” و”تويتر”، رغم قدرة المستخدمين على الدخول إليهما بسهولة بواسطة برامج الكمبيوتر المتوافرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023