شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مزارعو الدقهلية يروون أراضيهم بـ”فناطيس المياه”

بالصور.. مزارعو الدقهلية يروون أراضيهم بـ”فناطيس المياه”
تتعرض عشرات الآلاف من الأفدنة الزراعية بمحافظة الدقهلية، للعطش والبوار؛ بسبب نقص مياه الري، ما دفع المزارعين للاستعانة بـ"فناطيس المياه" وسيارات نقل المياه لرش الأراضي الزراعية بعد جفاف الترع والمصارف.

تتعرض عشرات الآلاف من الأفدنة الزراعية بمحافظة الدقهلية، للعطش والبوار؛ بسبب نقص مياه الري، ما دفع المزارعين للاستعانة بـ”فناطيس المياه” وسيارات نقل المياه لرش الأراضي الزراعية بعد جفاف الترع والمصارف.

استقدم الفلاحون بقرى النزل ومنشأة عاصم بمركز منية النصر، وقرية حفير شهاب الدين بمركز بلقاس، وقرية رأس الخليج بمركز شربين، ومدينة بني عبيد، سيارات رش المياه يوميًا بتكلفة عالية عوضًا عن غمرها بمياه الترع التي جفت، وسط غضب وحزن الفلاحين.

يقول حسن عبدالرحيم، مزارع من بني عبيد: إن مياه الري لم تصل إلى أراضيهم منذ أكثر من شهرين، ما تسبب في بوار الأراضي، فضلًا عن موت مشاتل الأرز التي زرعها الفلاحون ظنًا منهم أن المياه ستصل لأراضيهم قريبًا كما وعدتهم الحكومة، مؤكدًا أنهم استغاثوا بالحكومة أكثر من مرة لحل لمشكلتهم، دون جدوى.

ويؤكد صفوت صالح، أحد الفلاحين بقرية حفير شهاب الدين بمركز بلقاس، أن الفلاحين يشترون خزانات المياه ويقومون برش الأرض التي جفت وتشققت من أجل التخفيف على الزرع، بعد بوار آلاف الأفدنة الزراعية بالمركز وضياع محصول الصيف دون أي اهتمام من الحكومة في إغاثة الفلاحين ومساعدتهم.

ويضيف الحاج محمود رضوان، مزارع بقرية النزل بمركز منية النصر “72 عامًا”، “لم أر في حياتي الأراضي الزراعية بوارًا بهذا الشكل من قبل، والفلاحون أغلبهم مهدد بالحبس؛ لوجود ديون كبيرة عليهم وأنهم كانوا ينتظرون فصل الصيف لزراعة الأرز لتسديد الديون”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023