شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام ينقسم بين مؤيد ومعارض لتكميم أفواه البرلمان

بالفيديو.. إعلام النظام ينقسم بين مؤيد ومعارض لتكميم أفواه البرلمان
اثارت تصريحات الدكتور على عبد العال ، رئيس مجلس النواب، حول تهديد النواب بتحويلهم للجنة القيم حال التحدث عنالسياسة النقدية للدولة العديد من ردود الافعال بين الاذرع الاعلامية لنظام السيسي بين مؤيد ومعارض.

أثارت تصريحات الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حول تهديد النواب بإحالتهم إلى لجنة القيم حال التحدث عنالسياسة النقدية للدولة؛ العديد من ردود الأفعال بين الأذرع الإعلامية لنظام السيسي، بين مؤيد ومعارض.

حظر الحديث عن السياسة النقدية للدولة

في جلسة ساخنة تخللتها حالة من الشد والجذب تحت قبة البرلمان، انتهت بإصدار قرار بحظر الحديث عن السياسة النقدية للدولة لوسائل الإعلام على النواب، وإحالته المخالفين إلى لجنة القيم، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البرلمان المصري، وسط اعتراضات من جانب أعضاء المجلس الرافضين للقرار.

وبرر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، القرار بأن الحديث في هذا الشأن يضر بالاقتصاد القومي.

 

موسى للنواب: اوعى تفتكر الحصانة هتحميك

قال أحمد موسى، خلال برنامجه “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد” مساء أمس الإثنين: “إنه غير مسموح للنواب بالسفر لحضور مؤتمرات بالخارج دون إذن المجلس”، موجهًا حديثه لهم: “اوعى تفتكر الحصانة هتحميك.. الحصانة داخل المجلس فقط”.

وطالب موسى رئيس النواب بعرض كشف أسماء من تلقوا دعوة للتدريب بمراكز خارج مصر، متهمًا تلك المراكز بالقيام بدور تخريبي.
 

ماجد علي: القرارات لضبط السياسة النقدية

وطالب مقدم البرامج ماجد علي، بتفعيل قرار علي عبد العال، بإحالة النائب الذي يتحدث في وسائل الإعلام عن السياسة النقدية للدولة بما يضر بمصلحة البلاد؛ إلى لجنة القيم.

وقال علي، أثناء تقديم برنامج “لقمة عيش” الذي يذاع على “العاصمة”: إن قرارات رئيس مجلس النواب تعمل على ضبط إدارة السياسة النقدية والاقتصاد المصري.

بكري: هناك من يدفع النواب إلى دورات مثيرة للشبهات

ورحب مقدم البرامج والنائب مصطفى بكري، بتحذير الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، النواب من الاشتراك في مراكز تدريب مشبوهة تحرض على الدولة.

وقال بكري -في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج “مساء القاهرة” على قناة “ten”-: “عندما يشتم رئيس المجلس من خلال التقارير التي تصل إليه أن هناك من يتعمد احتواء أو دفع بعض النواب إلى دورات مثيرة للشبهات، من حقه أن ينزعج، وأن يطالب أن يتم ذلك عبر المجلس، خاصةً وأن اللائحة الداخلية تنص على ذلك”.

وأضاف: “تلك هي المرة الأولى التي نجد فيها هذه الهجمة من مراكز  إقليمية ومحلية بغرض التدريب تارة، والتواصل وحضور المؤتمرات تارة أخرى، لافتًا إلى أن كثيرًا مما يقال في هذه الندوات ومحاولة الربط بين العناصر المسيسة أمر يثير الإزعاج.
 

الغيطي: لم يحدث في جبروت مبارك والسادات

وفي المقابل شبه الإعلامي محمد الغيطي، البرلمان المصري بمدرسة المشاغبين، وقال خلال برنامج “صح النوم” على قناة LTC:  مساء أمس الإثنين: “ساعات بحس إن مجلس النواب زي مدرسة المشاغبين، مضيفًا: “هل يا رئيس المجلس هتحط كمامة على أفواه النواب، هو مش وظيفتكوا تحطوا إيدكوا على الخلل ده”.

وأشار إلى أن ما يفعله عبد العال، رئيس المجلس، لم يحدث في كل حقب مجالس النواب، وحتى في عز جبروت السادات ومبارك.
 

لميس الحديدي: لم تحدث في أي دولة بالعالم

وأبدت مقدمة البرامج لميس الحديدي استغرابها من تحذير رئيس البرلمان علي عبد العال من قيام عدد من النواب بانتقاد سياسات الدولة النقدية وانتقاد الحكومة.

وقالت  لميس الحديد -عبر برنامجها “هنا العاصمة” على قناة سي بي سي، أمس الأحد-: “مستغربة من القصة دي.. في العالم كله.. في بريطانيا وزير الخزانة يتم مناقشته داخل البرلمان” مضيفة: “هي دي البرلمانات في العالم وفكرة أن في حاجة لا يناقشها النواب مع احترامي لرئيس البرلمان دي معلومة جديدة”.

عيسى: “النواب” تحول لمجلس آباء

وانتقد إبراهيم عيسى تهديد رئيس مجلس النواب علي عبد العال، للنواب بإحالتهم إلى لجنة القيم، إذا تحدث أحدهم عن السياسة النقدية للدولة في وسائل الإعلام، من منطلق أن ذلك يضر بالاقتصاد القومي.

وأضاف عيسى -خلال برنامج “مع عيسى” المذاع على قناة “القاهرة والناس”-: “نحن أمام مشهد تحول فيه مجلس النواب لمجلس آباء، وإلى مجلس يعلم فيه رئيس النواب تلاميذة النواب ولا يتعامل معهم كرئيس منتخب لبرلمان يفترض له أن يشرع ويسن القوانين، ويحاسب ويسائل الحكومة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023