شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توم هانكس: تغيرت نظرتي للاسلام بعد زيارتي للمغرب

توم هانكس: تغيرت نظرتي للاسلام بعد زيارتي للمغرب
أكد الممثل العالمي توم هانكس أنه غير طريقة تفكيره عن العالم الإسلامي بعد زيارته للمغرب منذ فترة.

أكد الممثل العالمي توم هانكس أنه غيَّر طريقة تفكيره عن العالم الإسلامي بعد زيارته للمغرب منذ فترة.

أوضح “هانكس” أثناء الجولة الترويجية لفيلمه الجديد A Hologram for the King قائلاً: “قبل 10 سنوات، أثناء تصوير بعض من مشاهد “حرب تشارلي ويلسون” في المغرب، لم أكن أعلم شيئا عن الأمة الإسلامية”.

وتابع خلال لقائه بـRadio Times : “كنت مجرد أميركي أبيض اللون، افترض أنه في كل مرة المؤذن يدعو المؤمنين إلى الصلاة، يغلقون أعمالهم ويذهبون للمسجد، كانت هذه الصورة النمطية التي أحتفظ بها لنفسي عن المسلمين”.

وأضاف: “هم يعيشون ثقافة تتسامح مع الجميع، وكل ذلك ساعدني على استيعاب معنى الاغتراب عند شخصية (آلان)؛ لأننا لا نعرف أي شيء عنها كأميركان”، وفق موقع “في الفن”.

جدير بالذكر أن فيلم A Hologram for the King، من بطولة توم هانكس، يحكي قصة رجل أعمال أميركي “آلان كلاي” يعاني من خسائر مادية كبيرة نتيجة للأزمة التي تضرب الاقتصاد الأميركي، فقرر السفر إلى السعودية تفاديا للإفلاس، بحيث يعرض هناك أفكاره على رجل أعمال محلي يريد إنشاء مدينة جديدة باستثمارات ضخمة، ويصاب بنوبة من الهلع، وتقوم بعلاجه طبيبة سعودية يحبها.

الكثيرون عبروا عن استيائهم من الفيلم؛ حيث يُظهر بلادها كأنها صحراء قاحلة، مليئة بالجمال والشخصيات البدوية، وتم تصوير الفيلم في المغرب ومصر والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023