شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أعضاء بـ”النواب” يستنكرون سياسة “عبدالعال” لتكميم الأفواه

بالفيديو.. أعضاء بـ”النواب” يستنكرون سياسة “عبدالعال” لتكميم الأفواه
اعتبر طلعت خليل، عضو مجلس النواب، تهديد رئيس مجلس النواب، علي عبدالعال، للنواب بإحالتهم للجنة القيم، إذا تحدث أحدهم عن السياسة النقدية للدولة في وسائل الإعلام، من منطلق أنَّ ذلك يضر بالاقتصاد القومي، أنه "تكميم للأفواه".

اعتبر طلعت خليل، عضو مجلس النواب، تهديد رئيس مجلس النواب، علي عبدالعال، للنواب بإحالتهم للجنة القيم، إذا تحدث أحدهم عن السياسة النقدية للدولة في وسائل الإعلام، من منطلق أنَّ ذلك يضر بالاقتصاد القومي، “بأنه تكميم للأفواه”.

وأضاف “خليل”، خلال لقائه مع المذيع وائل الإبراشي، خلال برنامج “العاشرة  مساءً”، المذاع على قناة “دريم”، “يجب أن نفرق بين تسريب معلومات تهدد الأمن القومي، وبين تسريب نقاش يهم المواطن”.

وقال النائب هيثم الحريري: إنه لن يظل ضمن مجلس يتم تكميم الأفواه فيه أو إرهاب نوابه، مشيرًا إلى أن منع النواب من التعليق على السياسية النقدية يسيء لسمعة مصر في الخارج.

وأضاف، خلال مداخلة مع برنامج “هنا العاصمة” على قناة “سي بي سي”، أن المنع سياسة خاطئة، لافتًا إلى أنه يدرك المنطق الذي يتحدث منه رئيس المجلس ولكن هناك قانونًا في حالة الإدلاء بأية معلومات غير صحيحة.

وأكد أن مجموعة من النواب تقدموا بمذكرة اعتراض على قرار رئيس النواب، على الرغم من رفضه إعطاءهم الكلمة، موضحًا أنه يتمنى أن يتم تقديم الأدلة والبراهين التي تثبت أن بعض منظمات التدريب التي يلتحق بها النواب تريد هدم الدولة المصرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023