شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بأول تقرير لها.. الطيران: من الصعب الاعتماد على تقارير أنظمة الطائرة

بأول تقرير لها.. الطيران: من الصعب الاعتماد على تقارير أنظمة الطائرة
قالت وزارة الطيران المدني، في تقريرها رقم 1 الصادر عن لجنة التحقيق المصرية في حادثة طائرة مصر للطيران MS804، أنه تم البدء في إجراءات التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان طائرة مصر للطيران القادمة من مطار شارل ديجول رحلة رقم MS804..

قالت وزارة الطيران المدني، في تقريرها رقم 1 الصادر عن لجنة التحقيق المصرية في حادثة طائرة مصر للطيران MS804، إنه تم البدء في إجراءات التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان طائرة مصر للطيران القادمة من مطار شارل ديجول رحلة.

وأكدت الوزارة، في بيانها، أن فريق التحقيق جمع على الفور المعلومات من مختلف المصادر كوثائق الطائرة ووثائق طاقمها ومراقبة الحركة الجوية والأنظمة الأخرى لإدارة البيانات بما في ذلك نظام الـAirman، وهو نظام لتحليل بيانات الصيانة، ونظام الـACARS وهو نظام اتصالات وتقارير الطائرة.

وتابعت أنه من المبكر جدًا إصدار الأحكام أو الاعتماد في القرار على مصدر وحيد للمعلومات مثل رسائل الـACARS التي هي إشارات أو مؤشرات قد يكون لها أسباب مختلفة، وبالتالى فهي تحتاج إلى المزيد من التحليل كجزء من التحقيق الشامل.

وعن المشاركين في التحقيق، قالت إنه يشارك في التحقيق العديد من المتخصصين الذين يمثلون سلطات التحقيق في حوادث الطائرات للدول المشاركة، ويحكم إجراءات التحقيق قانون الطيران المدني المصري وتشريعات منظمة الطيران المدني الإيكاو.

وكانت شركة مصر للطيران قالت -في بيان الخميس الماضي- إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري.

وتقل الطائرة 56 راكبًا، من بينهم 3 أطفال، و7 من أفراد طاقم الطائرة، و3 من رجال الأمن، ومن بين الركاب 30 مصريًا، و15 فرنسيًا وبريطاني واحد. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023