شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زويل ينعى ضحايا الطائرة المنكوبة ويشيد بـ”مصر للطيران”

زويل ينعى ضحايا الطائرة المنكوبة ويشيد بـ”مصر للطيران”
نعى العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، في بيان رسمي، ضحايا حادث الطائرة المصرية المنكوبة، والتي راح ضحيتها 66 شخصًا منهم 30 مصريا و15 فرنسي.

نعى العالم المصري الدكتور أحمد زويل، في بيان رسمي، ضحايا حادث الطائرة المصرية المنكوبة، والتي راح ضحيتها 66 شخصا، منهم 30 مصريا و15 فرنسيا.

وقال زويل، في بيان صحفي اليوم السبت: “بقلوب يعتصرها الألم ننعى ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، داعين المولى عز وجل أن يرحمهم رحمة واسعة، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأتقدم بأسمى آيات التعازي والمواساة لأهليهم وذويهم، سائلا العلي القدير أن يربط على قلوبهم وأن يلهمهم الصبر والسلوان”.

وقدم زويل التعازي للشعب المصري والقيادة المصرية وجميع المسؤولين والعاملين بوزارة الطيران وشركة مصر للطيران، مشيدا بها وبأداء العاملين بها وتفانيهم من أجل وضعها في مصاف الشركات العالمية.

‏وصباح أول أمس الخميس، أكد مسؤولون بالطيران المصري أن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تحطمت وعلى متنها 66 شخصًا قادمة من باريس إلى القاهرة، وأكدت فرنسا أيضًا سقوط الطائرة المصرية فوق البحر الأبيض المتوسط وفتحت تحقيقًا في الحادث.

من جانبها قالت شركة مصر للطيران -في بيان الخميس- إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري، وعلى متنها 66 شخصًا، بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

وفيما يلي جنسيات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بالأرقام: 30 مصريًّا، 15 فرنسيًّا، عراقيان، جزائري، سعودي، سوداني، كويتي، بريطاني، بلجيكي، برتغالي، تشادي، كندي.

كما أعلن الجيش المصري، الجمعة، العثور على قطع حطام وأغراض شخصية لركاب طائرة إيرباص “إيه 320” التابعة لمصر للطيران، التي تحطمت، فيما كانت تقل 66 شخصًا خلال قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023