شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تستجوب العاملين بمطار شارل ديجول لرصد أي علامات تطرف عليهم

فرنسا تستجوب العاملين بمطار شارل ديجول لرصد أي علامات تطرف عليهم
تواصل السلطات الفرنسية تحقيقاتها داخل مطار "شارل ديجول" بالعاصمة الفرنسية، بعد حادثة طائرة مصر الطيران التي تحطمت في البحر المتوسط، فجر الخميس الماضي، وكان على متنها ٦٦ شخصا.

تواصل السلطات الفرنسية تحقيقاتها داخل مطار “شارل ديجول” بالعاصمة الفرنسية، بعد حادثة طائرة مصر الطيران التي تحطمت في البحر المتوسط، فجر الخميس الماضي، وكان على متنها ٦٦ شخصا.

ويستمر المحققون بمطار شارل ديـجول في رصد أي علامات تطرف على العاملين بالمطار، بحسب صحيفة “ليكسبرس” الفرنسية.

وقالت الصحيفة إنه عقب هجمات نوفمبر من العام الماضي، قامت السلطات بفحص 86 ألف تصريح دخول لمناطق خاصة داخل المطار، مضيفة أنه ما بين يناير ٢٠١٥م “في إشارة إلى هجمات شارلي أبدو”، وأبريل 2016م، تم رفض منح وتجديد تصاريح لنحو٦٠٠ شخص من بينهم 85 يشتبه بتطرفهم.

وقال مصدر مطلع للصحيفة: إنه بالرغم من ذلك لا يزال هناك 400 حالة تطرف مثيرة للقلق، مؤكدًا أنه منذ الخميس الماضي، ويُجرى استجواب كل العاملين الذين تعاملوا من قريب أو بعيد مع الطائرة المصرية، فضلاً عن قيام الأجهزة الامنية بمحاولة استجماع كل المعلومات الخاصة بفترة توقف الطائرة بمطار شارل ديـجول.

ونقلت الصحيفة تأكيد مصدر قريب من التحقيقات أنه لم يتم رصد أي ثغرة أو شخص مشبوه حتى الآن، وذلك بعد فحص كاميرات المراقبة للركاب وطاقم الطائرة وعمال الصيانة وحاملي الأمتعة؛ بهدف تحديد هويات كل الأشخاص الذين تعاملوا مع الطائرة المصرية.

وأضاف المصدر أن إجراءات السلامة والأمان بالمطار المتبعة كانت سليمة، إلا أن فرضية العمل الإرهابي لا زالت غير مستبعدة.

وكانت شركة مصر للطيران قالت -في بيان الخميس الماضي- إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة، اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري.

وتقل الطائرة 56 راكبًا، من بينهم 3 أطفال، و7 من أفراد طاقم الطائرة، و3 من رجال الأمن، ومن بين الركاب 30 مصريًا، و15 فرنسيًا وبريطاني واحد.

كما أعلن الجيش المصري، أمس الجمعة، عن العثور على قطع حطام وأغراض شخصية لركاب طائرة إيرباص “إيه 320” التابعة لمصر للطيران، التي تحطمت، خلال قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة.

وقام العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، بنشر صور لحطام الطائرة المصرية المنكوبة اليوم السبت.

وقال -عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”-: “إن القوات البحرية والجوية المصرية ما زالت تبحث عن باقي حطام الطائرة وجثث الركاب ومتعلقاتهم”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023