شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دويتشه فيليه” تكشف عن تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة المصرية

“دويتشه فيليه” تكشف عن تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل سقوط الطائرة المصرية
أكدت قناة "دويتشه فيليه" الألمانية، أنها حصلت على معلومات جديدة عن اللحظات الأخيرة للطائرة المصرية المنكوبة، تفيد اندلاع دخان بأحد مراحيض الطائرة.

أكدت قناة “دويتشه فيليه” الألمانية، أنها حصلت على معلومات جديدة عن اللحظات الأخيرة للطائرة المصرية المنكوبة، تفيد اندلاع دخان بأحد مراحيض الطائرة.

نقلت القناة تصريحات على لسان تيم فان بيرين، الخبير الدولي بشؤون الطيران، إن معلومات أرسلها نظام ACAR الخاص بالتبليغ عن أية أخطاء على متن الطائرات، أشارت إلى وجود دخان داخل أحد مراحيض الطائرة المصرية أولًا ثم في غرفة أجهزة الطيران ثم فشلت أجهزة التحكم، ما يعني أن حريقًا قد نشب في الطائرة.

وأضاف بيرين “أول رسالة خطأ أرسلت من الرحلة MS804 كانت دخان من دورة المياه، ما يعني أن حريقًا نشب هناك، تبعتها رسالة بوجود دخان في غرفة أجهزة الطيران الإلكترونية، ثم رسالة بفشل أجهزة التحكم الرئيسية بالطائرة، ثم فشل أجهزة التحكم الثانوية. بعدها بدقائق انقطع الاتصال بالطائرة”.

ياتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مكتب التحقيقات التابع لهيئة سلامة الطيران المدني الفرنسية وجود دخان داخل الطائرة المصرية قبل تحطمها في البحر المتوسط وعلى متنها ٦٦ شخصًا، بينما كانت عائدة من باريس إلى القاهرة.

وأشار المكتب المشارك في التحقيقات التي تقوده مصر حول حادث تحطم الطائرة إلى صحة وجود رسائل أوتوماتيكية من الطائرة والتي تشير إلى وجود دخان بالقرب من قمرة القيادة.

كانت طائرة ركاب من طراز “إيرباص”، تابعة لشركة “مصر للطيران”، قد اختفت، خلال رحلة بين باريس والقاهرة، من على شاشات الرادار، نحو الساعة 2.30 صباحًا بتوقيت القاهرة، بعد الخروج من المجال الجوي اليوناني.

وتقل الطائرة 56 راكبًا، من بينهم 3 أطفال، و7 من أفراد طاقم الطائرة، و3 من رجال الأمن، ومن بين الركاب 30 مصريًا، و15 فرنسيًا وبريطاني واحد.

وأعلنت السلطات المصرية، أمس الجمعة، العثور على أجزاء من حطامها وبعض متعلقات الركاب على بعد 290 كيلو مترًا من سواحل مدينة الإسكندرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023