شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكالة الفضاء الأوروبية: رصد بقعة نفط قرب مكان تحطم الطائرة المصرية

وكالة الفضاء الأوروبية: رصد بقعة نفط قرب مكان تحطم الطائرة المصرية
أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية أن أحد أقمارها الاصطناعية رصد ما يبدو أنه بقعة نفط في البحر المتوسط قرب مكان تحطم الطائرة المصرية الخميس...

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية أن أحد أقمارها الاصطناعية رصد ما يبدو أنه بقعة نفط في البحر المتوسط قرب مكان تحطم الطائرة المصرية الخميس.

وأوردت الوكالة على موقعها، اليوم الجمعة، أن بقعة النفط “على بعد 40 كلم تقريبًا جنوب شرق الموقع الأخير للطائرة”، مضيفةً أن “البقعة طولها كيلومتران تقريبًا”.

‏وصباح أمس الخميس، أكد مسؤولون بالطيران المصري أن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تحطمت وعلى متنها 66 شخصًا قادمة من باريس إلى القاهرة، وأكدت فرنسا أيضًا سقوط الطائرة المصرية فوق البحر الأبيض المتوسط وفتحت تحقيقًا في الحادث.

من جانبها قالت شركة مصر للطيران -في بيان الخميس- إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري، وعلى متنها 66 شخصًا، بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

وفيما يلي جنسيات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بالأرقام: 30 مصريًّا، 15 فرنسيًّا، عراقيان، جزائري، سعودي، سوداني، كويتي، بريطاني، بلجيكي، برتغالي، تشادي، كندي.

كما أعلن الجيش المصري الجمعة العثور على قطع حطام وأغراض شخصية لركاب طائرة إيرباص “إيه 320” التابعة لمصر للطيران، التي تحطمت، فيما كانت تقل 66 شخصًا خلال قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023