شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو .. إعلام النظام يتهم فرنسا و”أهل الشر” بإسقاط الطائرة المصرية

بالفيديو .. إعلام النظام يتهم فرنسا و”أهل الشر” بإسقاط الطائرة المصرية
حرصت وسائل اعلام النظام على تبرئة السلطات المصرية من أي مسؤولية حول سقوط الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، فمنهم من حمل المسؤولية لفرنسا ، قبل الكشف عن ملابسات الحادث ، وآخرين ذهبوا إلي وجود مؤامرة دولية .

حرصت وسائل اعلام النظام على تبرئة السلطات المصرية من أي  مسؤولية  حول سقوط الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، فمنهم من حمل المسؤولية لفرنسا ، قبل الكشف عن ملابسات الحادث ، وآخرين ذهبوا إلي وجود مؤامرة دولية ، وفئة ثالثة اتهمت “أهل الشر” بالوقوف وراء الحادث، ولم يشيروا من قريب أو بعيد إلى فرضية الخلل الفني.

القرموطي يدافع عن مصر للطيران

ارتدى مقدم البرامج  جابر القرموطي، زي قائد طائرة تضامنا مع حادث الطائرة المصرية التي تحطمت امس الخميس وهي في طريقها من فرنسا إلى مطار القاهرة.

وعقب “القرموطي”، خلال تقديمه برنامج “مانشيت”، المذاع على فضائية “اون تي في لايف”،امس الخميس: “اوعى حد ينجرف ويهاجم شركة مصر للطيران ويصدق أن سمعتها وحشة أو أن الطيارين المصريين معندهمش كفاءة لأن ده مش صحيح”.

ولفت إلى أن أزمة الطائرة الروسية كان اللوم يلقي على مصر وشركات الطيران المصرية ولكن في تلك الأزمة يلقي اللوم على مصر بالرغم من أن اللوم من المفترض أن يكون على فرنسا،مضيفا: “احنا شغالين جلد الذات على نفسنا كمان لحد ما حاسيين ان شركة مصر للطيران مش شركة طيران دي شركة توك توك”.

لميس الحديدي: مؤامرة لإسقاط مصر

قالت  لميس الحديدي، إن حادث سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من مطار شارل ديجول، قد يكون ناتج عن عمل إرهابي يستهدف إفساد العلاقات المصرية الفرنسية.

واكدت الحديدي – خلال تقديم برنامجها على قناة “سي بي سي” – أنها ليست من هواة نظرية المؤامرة، لكن حينما تتعرض مصر لثلاثة حوادث متتالية تستهدف إفساد علاقتها مع ثلاثة دول حليفة هم إيطاليا وروسيا وأخيرًا فرنسا، يجعلنا نشك في الأمر.

وتابعت الحديدي: “مصر تدفع حاليًا ثمن بقائها قوية بمنطقة الشرق الأوسط، وعدم سقوطها في يد جماعات إرهابية مثلما حدث في العديد من الدول المجاورة”.
 

خيري رمضان: الهدف كان تفجير الطائرة بمصر

واكد خيري رمضان، إن أحد المحللين أبلغه بأن الطائرة تأخرت عن موعد إقلاعها بـ40 دقيقة، وهى المدة التى كانت تحتاجها الطائرة للوصول إلى مطار القاهرة لولا فقدان الاتصال بها.

وأضاف “رمضان” خلال برنامجه “ممكن” على قناة “سي بي سي”: “المحلل أبلغني أنه لو صحت فرضية استهداف الطائرة بتفجير إرهابي، فإن الهدف منه كان وقوع الانفجار داخل مطار القاهرة، بعدما تصل الطائرة إليه، ولكن التأخير الذى حدث قبل الإقلاع، جعل الطائرة تنفجر في الهواء”.

وتابع “رمضان”: “لو عايزين نعرف مين السبب في اسقاط الطائرة لو كان الحادث إرهابي، يبقى نبحث عن المستفيد، نبحث عن الناس اللى عايزة تسقط الدولة بأى طريقة، ابحثوا دائما عن المستفيد من الإساءة إلى مصر”.

 براءة مصر

 وعلق تامر أمين، على حادث الطائرة المصرية المنكوبة بعد خروجها من باريس متجهة إلى مصر، : “حادث سقوط الطائرة المصرية وتحطمها قد يكون سببا لإثبات براءة مصر من حادث الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء”.

وأضاف “أمين”، خلال تقديمه برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، مساء امس الخميس، أن فرنسا هى المسؤولة بشكل كامل عن حادث الطائرة المفقودة، مضيفًا : “زي ما حصل معانا في حادث الطائرة الروسية  .. هيحصل مع فرنسا وهتكون مسؤولة عن سقوط الطائرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023