شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العجاتي: قانون التظاهر الأفضل في العالم

العجاتي: قانون التظاهر الأفضل في العالم
وصف المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، والمعروف إعلاميًا بـ"قانون التظاهر"، بأنه من أفضل القوانين في العالم.

وصف المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، والمعروف إعلاميًا بـ”قانون التظاهر”، بأنه من أفضل القوانين في العالم.

وأوضح “العجاتي”، في تصريحات صحفية، أن القانون الحالي ليس في حاجة لأية تعديلات، وأنه لا يوجد به أي شبهة عدم دستورية، لافتًا إلى أن أمر تعديله لم يُطرح على طاولة اجتماعات مجلس الوزراء حتى الآن.

وأضاف وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن قانون التظاهر من أفضل القوانين التي تنظم هذا الحق في العالم؛ نظرًا لما به من عقوبات تعتبر غير مشددة مقارنة بقوانين أخرى ببعض الدول، مشيرًا إلى أن القانون يسمح بتنظيم التظاهرات بمجرد الإخطار.

وأكد المستشار مجدي العجاتي أنه لا يحق لوزارة الداخلية إلغاء التظاهرة إلا إذا كان لديها معلومات مؤكدة بأن هناك مخطط لإحداث أي عنف أو فوضى أو خروج عن إطار القانون، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن القانون يسمح لمن يرغب في التظاهر بالتظلم أمام القضاء في حالة عدم موافقة الجهة الإدارية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023