شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. شاهد آثار “أتلانتس” المصرية في متحف لندن

بالصور.. شاهد آثار “أتلانتس” المصرية في متحف لندن
سلط تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن عرض متحف "لندن" لآثار مدينة "هيراقليوم" الغارقة ،والتي تسمى "أتلانتس المصرية" والتي شهدث ثلاث عصور هم العصرالفرعوني واليوناني والروماني .

سلط تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن عرض متحف “لندن” لآثار مدينة “هيراقليوم” الغارقة ،والتي تسمى “أتلانتس المصرية” والتي شهدث ثلاث عصور هم العصرالفرعوني واليوناني  والروماني .

قالت الصحيفة إن آثار المدينة الغارقة ” هيراقليوم ” ، اكتشفت قبل عام 2000 عندما غطس أحد الأثريين الفرنسيين في البحر المتوسط  على بعد ميلين بالقرب من مدينة الأسكندرية ، وهناك وجد ” أتلانتس” المصرية ، والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع الميلادي ، وكانت وقتها أهم ميناء بحري في مصر

و عثر على أحد الألواح الضخمة التي تتحدث عن جمع الضرائب، وهذا يعني أن الفرعون ” نفتانيو الاول ” أصدر قرارً ملكياً بجمع الجمارك على الصادرات والواردات من وإلى الميناء.

ومع  غزو الإسكندر الأكبر عام 332 قبل الميلاد لمصر حول الميناء النشط إلى مدينة يونانية ، وتركها مليئة بالكنوز اليونانية، وبعد الإغريق جاء الرومان الذين غزو مصر في العام 30 قبل الميلاد عندما هزم الإمبراطور “أوغسطس” “مارك انتوني” وحبيبته “كليوباترا”.

وتقدم الآثار المعروضة صورة شديدة الدقة للحياة في” هيراقليوم الأغريقية” على مر ثلاث عصور هم العصر الفرعوني ، واليوناني والروماني .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023