شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمدة لندن المسلم يعرض على ترامب استضافته في منزله.. لهذا السبب

عمدة لندن المسلم يعرض على ترامب استضافته في منزله.. لهذا السبب
دعا صديق خان، عمدة لندن المنتخب حديثًا، المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب لزيارته وعائلته في لندن من أجل "توعيته" حول الإسلام.

دعا صديق خان، عمدة لندن المنتخب حديثًا، المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب لزيارته وعائلته في لندن من أجل “توعيته” حول الإسلام.

وقال خان في حديثه لبرنامج “صباح الخير يا بريطانيا”، اليوم الثلاثاء: “لا يتعلق الأمر بي فقط بل بأصدقائي وعائلتي وكل من ينحدر من خلفية مشابهة لخلفيتي، في أي مكان في العالم”.

وأضاف خان: “وجهة نظر دونالد ترامب التي تتسم بالجهل حول الإسلام يمكن أن تجعل بلدينا أقل أمناً، فهي تهمّش التيار الجارف من المسلمين حول العالم، وهو ما يصبّ في النهاية في صالح المتطرفين”.

وتابع خان: “دونالد ترامب ومن حوله يعتقدون أن القيم الليبرالية الغربية تتعارض مع الإسلام – وقد أثبتت لندن خطأهم”.

وأضاف خان في حديثه صباح اليوم أن انتخابه كأول عمدة مسلم لعاصمة غربية يعني “الأمل الذي يخشاه ترامب ومؤيدوه، والوحدة التي يفرقها ترامب ومؤيدوه”.

وتابع عمدة لندن: “مع كامل احترامي لترامب، فإن نظرته إلى الإسلام نظرة جاهل”، وأضاف: “القيم الليبرالية الغربية وقيم الإسلام السائد متوافقان”.

وقال خان: “أدعو دونالد ترامب للقدوم إلى لندن ومقابلتي وزوجتي وبناتي، وليقابل أصدقائي والجيران والناس في لندن، ليس زين ماليك ونادية حسين ورياض محرز فقط، لكن مقابلة اللندنيين البريطانيين والمسلمين. إذا كان بإمكاني توعية المرشح الرئاسي الجمهوري عن الإسلام، فسأكون سعيداً بذلك”.

وعلى الرغم من عرضه لاستضافة ترامب في منزل العائلة، كان خان واضحاً في تعبيره عن الشخص الذي يرغب في فوزه بالانتخابات الرئاسية الأميركية. وقال: “بشكل واضح، أتمنى أن تفوز المرأة الأخرى”، وأضاف: “أتمنى أن تسحقه هيلاري”.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من انتقادات وجهها رئيس بلدية لندن لتصريحات دونالد ترامب، التي قال فيها إنه قد يستثني العمدة المسلم الجديد من قرار حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة ليسمح له بالدخول رغم ديانته.

وكان ترامب قال أمس في نفس البرنامج إن خان “وقح للغاية” لانتقاده، وتحداه لإجراء اختبار الذكاء، وقال ترامب بإصرار: “أنا لست غبيًا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023