شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موظفه آثار تقيم زفافها بـ”قايتباي”.. ومغردون: القلعة تحولت لقاعة أفراح

موظفه آثار تقيم زفافها بـ”قايتباي”.. ومغردون: القلعة تحولت لقاعة أفراح
في سابقة هي الأولى من نوعها شهدت قلعة قايتباي الأثرية بالإسكندرية، إقامة حفل زفاف لعروسين، بتكلفة تقدر بـ 15 ألف جنيه

في سابقة هي الأولى من نوعها شهدت قلعة قايتباي الأثرية بالإسكندرية، إقامة حفل زفاف لعروسين، بتكلفة تقدر بـ15 ألف جنيه، الأمر الذي استقبله مرتادو مواقع التواصل بالسخط من وصول الإهمال بالرموز الأثريه المصرية إلى هذا الحد.

واقيم الحفل مساء أمس الجمعة، بحضور 200 فرد من أفراد العائلتين، علما بأن العروس هي إحدى موظفات وزارة الآثار، وهي التي تقدمت بمقترح تخصيص ساحة القلعة الداخلية لإقامة الحفلات وعرضت فكرتها على الوزارة حتى وافقت.

وكان وزير الآثار الدكتور خالد العناني زار القلعة منذ شهرين ضمن جولة تفقدية قام بها في الإسكندرية، وأمر بفتح أبواب القلعة للجمهور من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر مساء، معتبرا فكرة تخصيص الساحة المقابلة لمدخل القلعة لإقامة الحفلات خطوة داعمة في إطار قيام وزارة الآثار بتنشيط الموارد ودعم السياحة الداخلية، حيث أن فتح القلعة بالمساء أمام الزوار كان سببًا في التفكير بإقامة أفراح داخل الساحة.

وقال أسامة الصياد مدير عام قلعة قايتباي في تصريحات إن القلعة لأول مرة في تاريخها تشهد حفل زفاف، وأن تكلفة الحفل بلغت 15  ألف جنيه، وأن الساحة المواجهة للقلعة تستوعب أعداد بكثرة من الحاضرين، وبعد التواصل مع وزارة الآثار تم اتخاذ القرار بإقامة حفلات الزفاف بداخلها، خاصة مع دخول أعياد الربيع وموسم الصيف، مما سيساهم في زيادة إيراد ودخل القلعة.

وأضاف مدير عام القلعة، إن الحفل كان فى منتهى الرقى، ولم يقوم أحد بتشويه الأثر، مؤكدا أنه من ضمن شروط التعاقد ألا يكون هناك إضاءه مرتفعة تمثل خطورة على الأثر، مطالبا المصريين بزيارة المناطق الأثرية من أجل تنشيط السياحة فى كل ربوع الوطن.

واشترطت المحاسبة شيماء حسن مؤنس، من سكان منطقة بولكلى على عريسها المهندس أحمد يوسف، أن يقيم لها حفل زفافها فى أي مكان تاريخى على أرض الإسكندرية.

والعروس شيماء، قالت في تصريح لها، إنها اختارت القلعة هى وعريسها؛ نظرا لأن القلعة تمثل عبق التاريخ بالإسكندرية، مضيفة أنها تعشق الأماكن التاريخية وسعيدة جدا بالفكرة.

وبعد معاناة، علم العريس أن قلعة قايتباى من الأماكن التى وافقت وزارة الآثار على إقامة حفلات الزفاف بها، وبالفعل توجه إلى إدارة القلعة، وحرر تعاقدا مع إدارتها حضره ممثلين عن شرطة السياحة والآثار وفقا لروايتها.

وأضافت، أنها فى قمة الفرحة بسبب هذا الزفاف، لما يمثله من قيمة تاريخية كبيرة بالنسبة لكل سكندري وكل مصرى.

ومن أبرز تغريدات رواد مواقع التواصل الاجتماعي:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023