شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العجاتي: اتفاقية الجزيرتين قريبا أمام البرلمان.. والحكومة تحضر الوثائق

العجاتي: اتفاقية الجزيرتين قريبا أمام البرلمان.. والحكومة تحضر الوثائق
أكد المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، اليوم الجمعة، إن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي ترتب عليها نقل تبعية جزيرتى صنافير وتيران إلى المملكة، ستكون أمام البرلمان قريبًا.

أكد المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، اليوم الجمعة، أن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي ترتب عليها نقل تبعية جزيرتي “صنافير وتيران” إلى المملكة، ستكون أمام البرلمان قريبًا.

وقال المستشار العجاتي: إن ئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أبلغه، أمس الخميس، أن اتفاقية تعيين الحدود البحرية سيتم إرسالها قريبا جدا إلى مجلس النواب.

وأضاف العجاتي، في تصريحات صحفية، أن الحكومة تعد ملفًا يضم جميع الخرائط والوثائق التي تدعم موقفها في توقيعها على اتفاقية تعيين الحدود، ليرسل إلى البرلمان الذي من شأنه اتخاذ ما يراه لازمًا دون تدخل من الحكومة.

وتابع العجاتي أن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، سيرسل البيان المالي للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2016/2017، مطلع الأسبوع، لافتا إلى أن وزير المالية أبلغ رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في اتصال هاتفي بينهما بذلك، على أن يحضر الوزير لاحقا لإلقاء البيان.

كما لفت العجاتي إلى أنه أرسل مشروع قانون الشباب الذي أعدته الحكومة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لافتا إلى أن قانون “الرياضة” موجود حاليًا بقسم التشريع بمجلس الدولة، وسيتم إرساله لاحقًا للبرلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023