شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “روبوت” صيني جديد يحل محل الشرطي وقادر على صعق المتظاهرين

بالفيديو.. “روبوت” صيني جديد يحل محل الشرطي وقادر على صعق المتظاهرين
كشف خبراء صينيون، عن ابتكار روبوت جديد، يقوم بدور الشرطي؛ إذ إنه قادر على صعق المتظاهرين بالكهرباء واعتبروا أنه قد يلعب دورًا مهمًا في المستقبل في مكافحة الإرهاب والجريمة.

كشف خبراء صينيون، عن ابتكار روبوت جديد، يقوم بدور الشرطي؛ إذ إنه قادر على صعق المتظاهرين بالكهرباء واعتبروا أنه قد يلعب دورًا مهمًا في المستقبل في مكافحة الإرهاب والجريمة.

وتم عرض الروبوت للمرة الأولى في معرض تشونجتشينج التكنولوجي أواخر الشهر الماضي.

ويبلغ طول الروبوت “AnBot” مترًا ونصف المتر، ويزن 78 كيلو جرامًا، ويمكنه السير بسرعة كيلو متر واحد في الساعة، في الحالات العادية، فيما يقدر على العدو لدى مطاردة المشاغبين بسرعة قصوى تصل إلى 18 كيلو مترًا في الساعة.

وأشارت مصادر صحفية صينية إلى أن الروبوت الجديد، أو “الشرطي الآلي” مزود بأجهزة استشعار تحاكي الدماغ البشري والعينين والأذنين، وقادر على العمل لمدة ثماني ساعات متواصلة حتى إعادة شحن بطارياته.

وأضافت أنه قابل للتحكم به عن بعد، كما يمكنه إجراء الدوريات وتجنب العقبات وتحديد وجهته من تلقاء نفسه، بالإضافة إلى قدرته على تحويل المكالمات لأجهزة الطوارئ، ومزود بأسلحة غير فتاكة لمكافحة الشغب منها الصعق بالكهرباء، فضلًا عن وحدات للرصد البيئي والكشف عن الآثار الكيماوية وإزالة المتفجرات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023