شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النقض” تلغي حكمًا بالسجن 5 سنوات ضد نجل شقيق مرسي

“النقض” تلغي حكمًا بالسجن 5 سنوات ضد نجل شقيق مرسي
أسقطت دائرة الثلاثاء بمحكمة النقض الأحكام الصادرة ضد 9 طلاب بينهم نجل شقيق الدكتور محمد مرسي، على حكم إدانتهم بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامهم باقتحام وإتلاف مبنى رئاسة جامعة الزقازيق في يوليو 2013.

أسقطت دائرة الثلاثاء بمحكمة النقض الأحكام الصادرة ضد 9 طلاب بينهم نجل شقيق الدكتور محمد مرسي، على حكم إدانتهم بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامهم باقتحام وإتلاف مبنى رئاسة جامعة الزقازيق في يوليو 2013، وقررت المحكمة إعادة محاكمة المتهمين من جديد أمام دائرة بمحكمة الجنايات غير التي أصدرت ضدهم حكم الإدانة.

والمتهمون هم: وليد محمد عبدالله، محمد أحمد علي، معتز مجدي عبدالله، محمود صبحي الصاوي، أحمد قطب، خالد رمضان، إبراهيم محمد ابراهيم، عمر موسى، ومحمد سعيد محمد مرسي العياط، وهم طلاب بجامعة الزقازيق.

كانت محكمة جنايات الزقازيق قضت بمعاقبة المتهمين وعلى رأسهم محمد سعيد محمد مرسي العياط في القضية رقم 18076 لسنة 2013 قسم الزقازيق، بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامهم بالانتماء إلى جماعة أسست على خلاف القانون “جماعة الإخوان”، لتعطيل أحكام الدستور والإعلان الدستوري الصادر في 8 يوليو 2013، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

وكذلك الاشتراك في تجمهر يوم 11 نوفمبر 2013، الغرض منه الاعتداء على الأشخاص، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، واستعمال القوة، وحمل أدوات من شأنها احداث الموت، وخربوا عمدًا مبنى رئاسة جامعة الزقازيق، ومباني حرس الجامعة وكليتي العلوم والهندسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023