شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العجاتي: الحكومة لم ترسل اتفاقية “ترسيم الحدود” إلى مجلس النواب

العجاتي: الحكومة لم ترسل اتفاقية “ترسيم الحدود” إلى مجلس النواب
أكد المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية لم ترسلها الحكومة حتى الآن لمجلس النواب.

أكد المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية لم ترسلها الحكومة حتى الآن لمجلس النواب.

وقال العجاتي، في تصريحات صحفية، أمس السبت، إن “رئيس الوزراء شريف إسماعيل، قام بإخطار رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، بقرار رئيس الجمهورية رقم ١٨٧ لسنة ٢٠١٦م، بشأن إعلان حالة الطوارئ في سيناء لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك وفقا للدستور واللائحة الداخلية”.

وأوضح أنه من المنتظر تحديد موعد بالاتفاق مع رئيس مجلس النواب لإلقاء رئيس مجلس الوزراء بيانًا أمام المجلس عن مبررات وأسباب إعلان حالة الطوارئ والظروف التي أدت إلى هذا الإعلان، ومن المنتظر أن يتم إحالة بيان رئيس الوزراء إلى اللجنة العامة فور تشكيلها، وذلك وفقا للائحة لتتولى دراسة البيان، وتقديم تقرير عنه للمجلس متضمنا رأيها في مدى توافر الأسباب التي أدت إلى صدور القرار.

كما توقع العجاتي، أن يكون جلسة إلقاء بيان رئيس مجلس الوزراء، الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.

ووقعت الحكومة المصرية على اتفاقية “ترسيم الحدود البحرية”، وهي الاتفاقية التي بموجبها تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة ضد الحكومة المصرية من جانب المواطنين، واندلعت على إثرها مظاهرات منددة بالاتفاقية، الإجراء الذي واجهته الحكومة باستخدام القوة والعنف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023