شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نصر الله: “تيران وصنافير” بوابة التنسيق المعلن بين السعودية و”إسرائيل”

نصر الله: “تيران وصنافير” بوابة التنسيق المعلن بين السعودية و”إسرائيل”
أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن نقل تبعية جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية ، ستفتح بابا للتنسيق المعلن بين السعودية و"إسرائيل".

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن نقل تبعية جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية ،  ستفتح بابا للتنسيق المعلن بين السعودية و”إسرائيل”.

وقال نصر الله في كلمة تليفزيونية، أمس الجمعة – حسب روسيا اليوم – أن اتصالات أمراء السعودية مع السلطات “الإسرائيلية” خرجت إلى العلن بعد أن كانت توصف بأنها فردية في السابق أو أنها تندرج في إطار حرية الرأي في السعودية.

وبخصوص التطورات في قطاع غزة، أكد نصر الله أن ما يحصل بالقطاع من عدوان ودخول إلى بعض المواقع والاعتداءات على بعض مواقع المقاومة ومقتل العديد من أهل غزة، يجب أن يكون محل إدانة من قبل العالم الاسلامي والعربي حتى لا تواصل إسرائيل عدوانها.

وأضاف نصر الله : “لا نتوقع من السعودية موقفًا مما يحصل في غزة إلا لرفع العتب”، ولفت إلى أن كل الجهود السعودية تصب في خانة تكريس العداء مع إيران وكل قوى المقاومة.

وبين أمين عام حزب الله أن الرياض تعمل في الميدان على التصعيد في اليمن وفي سوريا، موضحا أن “السعودي” يذهب إلى المفاوضات تحت الضغط وعندما لا يحقق أهدافه يقوم بإسقاطها، مؤكدا أن المفاوضين السعوديين يريدون شروط استسلام لا حلول.

تقع جزيرة “تيران”، في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، وتبعد 6 كيلو مترات عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحتها 80 كيلو مترًا مربعًا، أما جزيرة “صنافير” فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها نحو 33 كيلو مترًا مربعًا.

تمثل الجزيرتان أهمية إستراتيجية؛ كونهما تتحكمان في حركة الملاحة في خليج العقبة، وكانتا خاضعتين للسيادة المصرية؛ وهما جزء من المنطقة (ج) المحددة في معاهدة السلام “كامب ديفيد” بين مصر و”إسرائيل”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023