شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جوجل” تتعاون مع شركة “فيات” لتصنيع سيارات ذاتية القيادة

“جوجل” تتعاون مع شركة “فيات” لتصنيع سيارات ذاتية القيادة
أعلنت شركة "جوجل" عن اتفاقية تعاون مع شركة "فيات كرايزلر" وسابع أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم؛ لتصنيع 100 سيارة ذاتية القيادة.

أعلنت شركة “جوجل عن اتفاقية تعاون مع شركة “فيات كرايزلر، سابع أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم؛ لتصنيع 100 سيارة ذاتية القيادة.

وبموجب الصفقة التي تم إبرامها، فإن “جوجل” تخطط لمضاعفة أسطولها من المركبات ذاتية القيادة عبر تصنيع 100 سيارة إضافية من نوع Chrysler Pacifica Hybrid minivan بشكل مبدئي. وذكرت الشركة أن عددًا من هذه المركبات مخطط له أن يكون في الطرقات مع نهاية العام. فيما لم تكشف “جوجل” عن قيمة العقد المالية، وما إذا كانت ستؤدي إلى شراكة طويلة الأمد.

وتشير الصفقة بين الشركتين إلى تعاون يفيد فريق المهندسين في كلتا الشركتين، والذي تقول عنه “جوجل” إنه سيساعد مهندسي الشركتين في معرفة أفضل لكيفية تصنيع سيارات ذاتية القيادة بشكل متكامل وقادرة على نقل الركّاب بين نقطتين بنقرة زر واحدة.

وسيتولى فريق فيات كرايزلر مهمة تصميم السيارات، فيما سيتولى فريق مهندسي جوجل مهمة تنصيب أنظمة القيادة الذاتية، والحواسب المشغّلة للسيارات، والحسّاسات المسؤولة عن تمكين السيارة من مراقبة محيطها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023