شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع بنقابة الصحفيين اليوم لتنفيذ قرارات الجمعية العمومية

اجتماع بنقابة الصحفيين اليوم لتنفيذ قرارات الجمعية العمومية
أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعًا، اليوم الخميس؛ لبحث ومناقشة تنفيذ قرارات الجمعية العمومية الطارئة.

أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعًا، اليوم الخميس؛ لبحث ومناقشة تنفيذ قرارات الجمعية العمومية الطارئة.

وأضاف “قلاش”، في تصريحات صحفية، أن الجمعية العمومية وجهت أمس التحية لكل المتضامنين مع حرية الصحافة.

أعلنت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، أمس، الإصرار على مطلب إقالة وزير الداخلية باعتباره المسؤول الأول عن واقعة اقتحام النقابة، وتقديم رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء اعتذارًا عن ما حدث.

وقال كارم محمود، عضو مجلس النقابة، في بيان تلاه عقب انتهاء الجمعية العمومية، إن الجمعية تطالب بالإفراج عن جميع الصحفيين المحبوسين في قضايا الرأي والنشر، واستصدار قوانين تغلظ عقوبة الاعتداء على الصحفيين ونقابتهم، وإصدار قانون منع الحبس في قضايا النشر، وسرعة إصدار قانون الموحد للتشريعات الإعلامية، فضلًا عن دعوة جميع الصحف والمواقع الإلكترونية تثبيت “لوجو” موحد بعنوان “لا لحظر النشر.. لا لتقييد الصحافة”، وهتف الجميع “اكسر حظر النشر”.

وأضاف “كارم”، أن الجمعية قررت بدء الإجراءت القانونية ضد قرار حظر النشر في قضية محمود السقا وعمرو بدر، ومطالبة مجلس النواب بوضع إطار لحظر النشر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023