شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دور السينما ترفع أسعار التذاكر.. ورئيس الغرفة: هذا حق صاحب الدار

دور السينما ترفع أسعار التذاكر.. ورئيس الغرفة: هذا حق صاحب الدار
فوجئ جمهور السينما بمضاعفة بعض دور العرض لأسعار تذاكر الحفلات الصباحية ، حيث وصلت سعر التذكرة إلى 40 جنيها بعد أن كانت 15 جنيها .

فوجئ جمهور السينما بمضاعفة بعض دور العرض لأسعار تذاكر الحفلات الصباحية؛ حيث وصل سعر التذكرة إلى 40 جنيها بعد أن كان 15 جنيها.

وقال المنتج فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما في تصريح لجريدة “الشروق”: “تم إصدار قرار جمهوري يعطي الحق لصاحب دور العرض في وضع السعر المناسب لتذكرة السينما، وذلك كمحاولة تشجيعية من الدولة لرجال الأعمال لبناء دور عرض، خاصة أن سعر التذكرة الرسمي في هذا الوقت لم يتعدَ الـ40 قرشا”.

وأضاف: “إن القانون منح حق تقدير ثمن التذكرة لصاحب العرض وفقا لمكان دور العرض وطبيعة الجمهور الذي يرتاد هذه الدور، ففي دور العرض التي امتلكها بوسط البلد على سبيل المثال، حددت ثمن تذكرة الفترة الصباحية بـ10 جنيهات وأغلى سعر تذكرة في الحفلات المسائية لا يتعدى الـ20 جنيها، أما دور العرض بالمولات الكبرى فأسعارها باهظة، وتناسب طبيعة الجمهور الذي يرتاد هذه الأماكن الغالية، وعليه أقول للمتضرر: إن أمامه أكثر من مكان بأكثر من سعر، وعليه أن يبحث عن دور العرض التي تناسب أسعار تذاكرها ميزانيته الخاصة، وكل يوم هناك خدمة للاتصال بدور العرض تنشر بالجرائد اليومية ويكفيه اتصالا هاتفيا ليعرف قيمة التذكرة “.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023