شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. 5 أسباب وراء معجزة فوز ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي

بالفيديو.. 5 أسباب وراء معجزة فوز ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي
لا أحد يستطيع أن ينكر أن نادي ليستر سيتي الإنجليزي، استحق الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، عن جدارة واستحقاق، لا سيما في ظل الأداء المتميز الذي يقدمه من بداية الموسم.

لا أحد يستطيع أن ينكر أن نادي ليستر سيتي الإنجليزي، استحق الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، عن جدارة واستحقاق، لا سيما في ظل الأداء المتميز الذي يقدمه من بداية الموسم.

وفوجئ متابعو الكرة الأوروبية وعشاق الساحرة المستديرة بما يقدمه فريق ليستر سيتي من أداء رائع جعل الجميع يرفع لهم القبعة.

وهناك 5 أسباب جعلت فريق ليستر سيتي يحصد بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، نرصدها في التقرير التالي:

الإصرار

منذ انطلاق صافرة انطلاقة بداية الدوري الإنجليزي، وبدأ فريق ليستر في إعداد العدة من أجل حصد البطولة.

وقدم اللاعبون أداءً رائعًا من بداية الموسم نالوا عليه إشادة واستحسان الجميع، ومن ثم ظهر عليهم إصرار وعزيمة بعد ثقة الفوز في المباريات، وتعاهدوا على حصد لقب البريميرليج.

ضعف المنافسين

خرج تشيلسي من الصراع اللقب مبكرًا بعد أدائه الضعيف في بداية الموسم، أما فريق مانشستر سيتي فكان يقدم مستويات متذبذبة على طول الموسم.

وفي الوقت الذي يعجز مانشستر يونايتد عن تقديم أداء جيد تجت قيادة فان جال، خسر فريق آرسنال العديد من المباريات في وقت حرج مما جعله بعيدا عن لقب كان الأقرب إليه منذ سنة 2004. 

غياب هذا الرباعي القوي عن المنافسة جعل فريق ليستر يفكر بقوة في كيفية حصد اللقب، حتى تمكن في تحقيق ما يتمناه.

رياض محرز

لا أحد يستطيع أن يخفي، أن الجزائري رياض محرز، كان من ضمن العوامل الأساسية التي ساهمت في فوز ليستر بالدوري الإنجليزي.
ويعيش محرز أفضل فتراته الكروية على الإطلاق فهو إلى الوقت الحالي يمكن اعتباره أفضل لاعبي البريميرليج في هذا الموسم فهو يمتلك موهبة مميزة تجعله عنصرا مهما لكبار الأندية الأوروبية.

كلاوديو رانييري

يعد المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري من الأسوأ حظا على الإطلاق، إلا أن الأمر اختلف كثيرًا مع فريق ليستر الذي نجح معه في حصد لقب الدوري الإنجليزي؛ فعلى الرغم من مسيرته التدريبية الكبيرة إلا أنه لم ينجح في تحقيق أى بطولة دوري على الإطلاق ولكن في موسم 93-94 تمكن من قيادة فيورنتينا للصعود إلى الدوري الدرجة الأولى الإيطالي وبعده بموسمين حصد مع الفيولا كأس إيطاليا وفي موسم 2012-2013 نجح في قيادة موناكو إلى الصعود أيضا إلى الدرجة الأولى مرة أخرى ولذلك هذه هى الفرصة السانحة أمامه من أجل حصد لقب يبحث عنه طوال حياته.

وكان للمدرب الإيطالي قراءته جيدة للعديد من المباريات، الأمر الذي تجلى في لعبه أمام الفرق الكبيرة بالدوري الإنجليزي.

الدعم الجماهيري

على الرغم من أن فريق ليستر سيتي ليس من الفرق التي تمتع بقاعدة جماهيرية غفيرة، إلا أنه نجح في استقطاب العديد من الجماهير من مختلف أنحاء إنجلترا.

ومع مرور كل مباراة وظهور ليستر كالحصان الأسود في البطولة، تعاطفت معه العديد من الجماهير وبدأت في مؤازرته وتحفيزه من مباراة لأخرى، حتى استطاع في الوصول إلى ما يتمناه.

سخرية مواقع التواصل الاجتماعي:

في سياق آخر، سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من فوز ليستر بالدوري؛ حيث كتب بعضهم “سيتم صرف مكافأة 5 آلاف جنيه للجيش والشرطة والقضاة بمناسبة فوز ليستر بالدوري الإنجليزي”.


ومن جانبه، وعد أحمد حسام ميدو، مدرب الزمالك السابق، بـ”حلاقة شعره” يوم السبت المقبل، بعد فوز ليستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي، رسميًا أمس الإثنين.

وتوّج ليستر رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سقط منافسه توتنهام في فخ التعادل أمام نظيره تشيلسي بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “ستامفورد بريدج” في ختام المرحلة 36 من المسابقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020