شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهند تطلب من “آبل” زيادة زر خاص بالطوارئ في هواتفها

الهند تطلب من “آبل” زيادة زر خاص بالطوارئ في هواتفها
أعلنت الهند تشريعات جديدة تفرض على "آبل" وسواها من الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تزويد جميع هواتفها المعدة للبيع في الهند بـ"زر الطوارئ" اعتبارًا من 2017.

أعلنت الهند تشريعات جديدة تفرض على “آبل” وسواها من الشركات المصنعة للهواتف المحمولة تزويد جميع هواتفها المعدة للبيع في الهند بـ”زر الطوارئ” اعتبارًا من 2017.

وتهدف مواصفات الهند الجديدة، والتي من المنتظر سريانها اعتبارًا من يناير 2017 إلى توفير خدمة استدعاء الطوارئ بشكل شبه تلقائي في حال تعرض حامل الهاتف لأي خطر.

وفي التعليق على هذه الإجراءات، يعيد الخبراء إلى الأذهان أن “آيفون آبل” يحتوي على نظام تحديد المواقع منذ إصدار “آيفون 3G” ويرجحون أن تضطر آبل لإجراء بعض التعديلات على برامج هواتفها للامتثال للتشريعات الهندية الجديدة.

وأعلنت آبل، في وقت سابق، أنها تدرس في الوقت الراهن إمكانية إضافة هذا الزر فقط على الهواتف المخصصة للبيع في السواق الهندية.

وتتمثل الميزة الهندية المطلوبة في أن يتيح ما يسمى بـ”زر الطوارئ” توجيه إشارات الاستغاثية من الهاتف المحمول إلى أقرب مركز أمني من موقع حامله، بما يساعد أجهزة الأمن والطوارئ في تحديد موقع صاحب الهاتف ونجدته إذا كان مستغيثًا، وإلقاء القبض عليه إذا كان مجرمًا مطلوبًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023