شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب وكلينتون يفوزان على منافسيهما في الانتخابات التمهيدية أمس

ترامب وكلينتون يفوزان على منافسيهما في الانتخابات التمهيدية أمس
فازت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأميركية سابقًا، بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في أربع ولايات، بينما فاز منافسها الملياردير دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية في خمس ولايات لحزبه الجمهوري.

فازت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأميركية سابقًا، بالانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في أربع ولايات، بينما فاز منافسها الملياردير دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية في خمس ولايات لحزبه الجمهوري.

وحسب “روسيا اليوم”، فقد أفادت وسائل الإعلام الأميركية أن ترامب فاز في كل الولايات، التي نظمت فيها، أمس الثلاثاء، الانتخابات التمهيدية لتحديد مرشح الحزب الجمهوري في السباق الرئاسي القادم، وهي ولايات كونيتيكت وميريلاند وبنسلفانيا ورود آيلاند وديلافير.

وستوزع نتائج الانتخابات التمهيدية في الولايات الخمس المذكورة، وفقًا لها أصوات 172 من المندوبين الجمهوريين في مؤتمر الحزب، الذي من المرتقب عقده في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو في 18-21 يوليو من العام الجاري وسيحدد هوية المرشح الرسمي من الحزب إلى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر القادم.  

بدورها حققت هيلاري كلينتون فوزًا في الانتخابات التمهيدية لتحديد مرشح الحزب الديمقراطي لانتخبات الرئاسة، والتي جرت أمس الثلاثاء، بولايات ميريلاند وديلافير وبنسيلفانيا وكونيتيكت، لكنها خسرت أمام منافسها الوحيد السيناتور بيرني ساندرز في ولاية رود آيلاند.

وتحدد هذه الانتخابات من ستدعمه أصوات 462 من المندوبين الديمقراطيين في مؤتمر حزبهم، الذي من المتوقع عقده في شهر يوليو من العام الجاري لإعلان اسم المرشح الرسمي من الحزب الديمقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية.

الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة 2016 هي فترة الانتخابات الثامنة والخمسين لرئاسة الولايات المتحدة، والذي سيفوز بها سيكون الرئيس 45 للولايات المتحدة، والمقرر إجراؤها في يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2016.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023