شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث العدوة وتهاني الجبالي وخلية أوسيم.. أبرز محاكمات اليوم

أحداث العدوة وتهاني الجبالي وخلية أوسيم.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد بديع بقضية أحداث العدوة، ومحاكمة المتهمين بخلية أوسيم، والحكم على تهاني الجبالي بتهمة السب.

تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد بديع بقضية أحداث العدوة، ومحاكمة المتهمين بخلية أوسيم، والحكم على تهاني الجبالي بتهمة السب.

أحداث العدوة

تنظر محكمة جنايات المنيا، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأربعاء، جلسة إعادة محاكمة بديع و682 متهمًا آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث العدوة”.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عمر سويدان، وعضوية المستشارين هشام طلعت عبدالوهاب وإيهاب سعيد، وحضور محمد سالمان ممثل النيابة العامة.

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم القيام بأعمال عنف وتخريب يوم 14 أغسطس 2013، تم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز شرطة العدوة، وقتل رقيب شرطة.

خلية أوسيم

تنظر، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، محاكمة 30 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية أوسيم”.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وتهديد رجال الضبط القضائي، مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب.

تهاني الجبالي

تصدر محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار حسين جهاد، اليوم الأربعاء، حكمها في دعوى السب والقذف المقامة من مهندس ضد المستشارة تهاني الجبالي، لاتهامه بأنه ممول من الإخوان بدولة الكويت.

وأشارت الدعوى رقم 719 لسنة 2015، إلى أن المدعي فوجئ أثناء مشاهدته أحد البرامج، يوم 23-11-2015 باستضافة المستشارة تهاني الجبالي، التي عرضت صورة له مع عدة أشخاص، وأشارت إليه وقالت إنه ممول من جماعة الإخوان في دولة الكويت.

وأضاف مقيم الدعوى، أن المستشارة تهاني الجبالي اتهمته بتمويل جماعة الإخوان بالكويت علنًا على الهواء، ما أثر على عمله، وتسبب في خسائر مادية له، موضحًا أن هذا الاتهام باطل ولا صحة له.

أحداث الوزراء

تصدر محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمها في طلب رد هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة المقدم من دفاع المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مجلس الوزراء”، والمتهم فيها 103 متهمين بتهمة التجمهر وحيازة أسلحة ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبانٍ حكومية أخرى بالمنطقة، منها مقر مجلس الوزراء.

رنا السبكي

تصدر محكمة جنح مستأنف الدقي، برئاسة المستشار محمد نافع، اليوم الأربعاء، حكمها في الاستئناف المقدم من المنتجة السينمائية رنا السبكي، على حكم حبسها سنة، لاتهامها بنشر صور وعبارات خادشة للحياء بفيلم ريجاتا.

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، وسكرتارية مصطفى رشدي وضياء الدين محمد، قد قضت ببراءة المنتج السينمائي محمد السبكي، وحبس نجلته رنا سنة واحدة وكفالة 5 آلاف جنيه، وغرامة 10 آلاف جنيه، وبعدم قبول الدعوى المدنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023