شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقالات جماعية بعدد من المحافظات بعد تظاهرات 25 إبريل

اعتقالات جماعية بعدد من المحافظات بعد تظاهرات 25 إبريل
قالت لجنة العدالة الحقوقية، وهي جمعية سويسرية، إن قوات الأمن اعتقلت ما يقرب من 423 متظاهرًا بعد أن قامت بقمع تظاهرات 25 أبريل تحت شعار "مصر مش للبيع"

قالت لجنة العدالة الحقوقية، وهي جمعية سويسرية، إن قوات الأمن قد اعتقلت ما يقرب من 423 متظاهرًا بعد أن قامت بقمع تظاهرات 25 إبريل تحت شعار “مصر مش للبيع”، وذلك احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود، والتي قضت بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وأكدت اللجنة أنها استطاعت حصر وإحصاء هذا العدد من المعتقلين الذين تم إلقاء القبض عليهم من الشوارع والميادين العامة في 16 محافظة من محافظات مصر التي شهدت تظاهرات معارضة للنظام الحالي.

وطبقًا لما تم رصده وتوثيقه فإن موجة الاعتقالات تلك تعتبر الأكبر منذ فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة في الرابع عشر من أغسطس 2013 حتى الآن التي تتم في يوم واحد.

وأوضحت لجنة العدالة الحقوقية أن الأسماء والمعلومات الخاصة بالمعتقلين على ذمة تظاهرات الأمس قد تم إخلاء سبيل عدد منهم في نفس اليوم بعد اعتقالهم لعدة ساعات، فيما يزال العدد الأكبر منهم محتجزًا في أماكن احتجاز بعضها تم معرفته والبعض الآخر لا يزال مجهولًا.

وشهدت هذه المحافظات عددا من حالات الاعتقالات وهي:

القاهرة 142، الجيزة 140، أسوان 8، الإسكندرية 48، الإسماعيلية 2، البحيرة 4، الدقهلية 4، الشرقية 31، الغربية 2، الفيوم 10، بني سويف 6، القليوبية 7، المنوفية 2، بورسعيد 1، دمياط 10، سوهاج 6.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023