شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قضايا الدولة” تطلب مستندات تبعية تيران وصنافير للسعودية

“قضايا الدولة” تطلب مستندات تبعية تيران وصنافير للسعودية
أكد المكتب الفني لـ"هيئة قضايا الدولة"، أنه يتم إعداد مذكرة قانونية للرد على الطعون المقامة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، من محامين وسياسيين ونشطاء، ضد تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

أكد المكتب الفني لـ”هيئة قضايا الدولة”، أنّه يتم إعداد مذكرة قانونية للرد على الطعون المقامة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، من محامين وسياسيين ونشطاء، ضد تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وأوضح مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء، أن القضايا بلغ عددها ٥٦ طعنًا قضائيًا، والمقرر نظرها في ١٧ مايو المقبل، أمام الدائرة الأولى برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة.

وأضاف المصدر: “المكتب الفني للهيئة خاطب مجلس الوزراء لإيفاده بمرسوم الاتفاقية والخرائط التي استندت إليها الدولة ومحاضر اللجنة التي درست الترسيم ووافقت على تسليم الجزيرتين للسعودية”.

وتنازل عبدالفتاح السيسي بموجب اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة، وشهد الشارع المصري يومي 15 و25 أبريل مظاهرات منددة بالاتفاقية، وواجهها الأمن المصري بالاعتقالات وبإطلاق الغاز المسيل للدموع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023