شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نصار لـ”رصد”: الجيش خرج من معادلة القمع والسيسي يعتمد على الداخلية

نصار لـ”رصد”: الجيش خرج من معادلة القمع والسيسي يعتمد على الداخلية
قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور أحمد نصار أن :"أهم مكاسب مظاهرات 25 أبريل أنها أكدت أن رغبة الجيش في خروجه من معادلة قمع الثوار في الشوارع، ليس رأفة ورحمة منهم، ولا وطنية تفجرت فيهم فجأة
قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور أحمد نصار إن “أهم مكاسب مظاهرات 25 أبريل أنها أكدت أن رغبة الجيش في خروجه من معادلة قمع الثوار في الشوارع، ليس رأفة ورحمة منهم، ولا وطنية تفجرت فيهم فجأة، ولكن حتى لا يظهر الأمر وكأن السيسي باع الأرض، فنزل شباب وبنات طاهرون يعترضون على ذلك، فقمعهم الجيش وقتلهم واعتقلهم، وهو المنوط به أصلا حماية الأرض”.

 وأضاف -في تصريح خاص لـ”رصد”- أن ما أكدته مظاهرات 25 أبريل أن السيسي يريد أن يعتمد على الداخلية كخط دفاع أول وأخير؛ لأنه لا يضمن إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة، وكسرت الداخلية كما حدث في 2011، أن يتدخل الجيش وينقذه، ولا يخذله كما خذل مبارك”.

وتابع: إن “أهم  دروس 25 أبريل أن نحشد بقوة قريبا قبل أن تهدأ قضية تيران وصنافير ويزول السبب الذي قد يجعل من تدخل الجيش في المشهد محرجا”.

 وأكد أن مكاسب الثوار في 25 أبريل قيام حركة 6 أبريل بنشر بيان جماعة الإخوان المسلمين على صفحتها على فيس بوك، مضيفًا أن حركة 6 أبريل التي قالت عن الإخوان سابقا أنهم جماعة إرهابية، وشاركت في الانقلاب على الدكتور مرسي، ووصفته بالخيانة، وقامت بفصل 2 من أعضائها لظهورهم على منصة رابعة، وليس مجرد توبيخهم أو الاعتراض على ما فعلوه والتنصل منه، ووصف شريف الروبي القيادي بالحركة والمعتقل حاليا، أن اعتقاله سابقا مع الإخوان كان إهانة له.

واختتم: “أن تقوم الحركة بنشر بيان الإخوان على صفحتها فهذا يعني أن خطاب الحركة الإعلامي قد تغير، وأنهم أيقنوا ألا حركة في الشارع بدون الإخوان، دون أن يتنازل الإخوان عن ثوابتهم المتمثلة في عودة الشرعية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023