شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام يهاجم مظاهرات 25 ابريل ويسخر من العلم السعودي

بالفيديو.. إعلام النظام يهاجم مظاهرات 25 ابريل ويسخر من العلم السعودي
ركزت وسائل إعلام النظام، أمس، عبر برامج "التوك شو"، على السخرية من تظاهرات 25 إبريل والهجوم عليها؛ في محاولة للتأكيد على فشلها، من وجهة نظرهم.

ركزت وسائل إعلام النظام، أمس، عبر برامج “التوك شو”، على السخرية من تظاهرات 25 إبريل والهجوم عليها؛ في محاولة للتأكيد على فشلها، من وجهة نظرهم.

25 يناير لن تتكرر مرة أخرى

انتقد إبراهيم عيسى، الطريقة التي دعا بها متظاهرو 25 إبريل، لتنظيم وقفات احتجاجية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، مضيفًا “ثورتا 25 يناير و30 يوليو لن تتكررا مرة أخرى- بحسب وصفه”.

وقال عيسى، خلال برنامج مع إبراهيم عيسى، المذاع على قناة “القاهرة والناس”: “القوى الاحتجاجية تحاول استنساخ التجارب السابقة، كإنه مافيش خيال جديد، تستهدف يوم وتدعو إليه، مش عارفين إن قصة 25 يناير و30 يونيو تختلف عما يحدث الآن”.

وأضاف “نتكلم عن رئيس منتخب، لديه شعبية هائلة، وهناك مجتمع يهدف إلى الاستقرار، ونظام وطني موجود، فهذا يختلف تمامًا عن حكم 30 سنة سابقة، الهدف من التظاهرات هو قول إن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، ولذلك يجب أن تكون التظاهرات في هذا السياق وبنفس الغاية والهدف، ولكنها تحولت في النهاية إلى عنوان سياسي بعيد عن الواقع، فهذا شيء لا يعبر عن قراءة صحيحة للواقع”.

وتابع عيسى: “بعض القوى السياسية قبلت أن تتظاهر ويشاركها الإخوان في ذلك، فهذه نفس اللعبة القديمة التي تقوم على قبول التيار الإسلامي ضمن إطار جماعة وطنية، الذي لا يمكن أن يكون من دعاة الوطنية أو الديمقراطية”.

من رفع علم السعودية فهو آمن

وعلق وائل الإبراشي، على تظاهرات 25 إبريل، قائلًا: “لن يستطيع أحد استعادة اختطاف الثورة من جديد، والشعب رد على دعوات التظاهر بالأغاني الوطنية”.

وسخر، خلال برنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على فضائية “دريم”، من رفع العلم السعودي في احتفالات تحرير سيناء، قائلًا: “هترفع العلم السعودي فأنت آمن، هتمشي من غير علم فأنت غير آمن”.

ومن جانبه، قال معتز عبدالفتاح، إن الفئة التي من المفترض أن تدعم أي حراك شعبي غير مقتنعة بالنزول، رغم أنهم لم يشعروا بإنجازات المشاريع المقامة، والتي ستجني أرباحها على المدى البعيد.

وأضاف “عبدالفتاح”، في حواره مع “هنا العاصمة”، على قناة “سي بي سي”، أن مظاهرات 25 إبريل كان معروف نتائجها منذ البداية، مؤكدًا أنه لم ينزعج منها.

رهان خاسر

سخر الإعلامي أحمد موسى من تظاهرات 25 إبريل، قائلًا: “نزلت الشارع أدوَّر على حمدين صباحي وبتوع 6 إبريل ملقتش حد”.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج “انفراد”، المذاع على فضائية “العاصمة”، “ملقتش في الشارع سوى المصريين اللي رافعين العلم المصري وبيهتفوا للدولة”.

وأشار “موسى” إلى أن المحرضين لتظاهرات 25 إبريل دخلوا في رهان خاسر؛ لأنهم لا يعلمون طبيعة الشعب المصري، متابعًا: “المصريون لهم كتالوج خاص بهم فقط، والشعب على علم بمن يسعى لهدم الدولة وإسقاط النظام، كل معارضي الدولة انتهوا”.

القرموطي يهاجم الأمن

وفي المقابل، انتقد الإعلامي جابر القرموطي، الطريقة الأمنية التي تتعامل بها وزارة الداخلية مع المتظاهرين من المواطنين والصحفيين، قائلًا: “أفكاركم الأمنية قديمة ومحطوطة في بلاص أم حنان”.

وناشد “القرموطي”، خلال برنامجه “مانشت” المذاع على فضائية “أون تي في”، مساء أمس الإثنين، وزير الداخلية بالاستعانة بأطباء نفسيين، من أجل معالجة الأمر، وتوجيه الضباط للتعامل الأمثل مع المتظاهرين.

واختتم حديثه: “سيبوا الناس تقيم الأوضاع في البلد.. في ناس عندها أفكار خلاقة.. ليه مصممين على الوضع دا.. الدنيا اتغيرت”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023