شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوى ابنة الشاطر.. منع قنديل من السفر.. اقتحام قسم حلوان..أبرز القضايا

دعوى ابنة الشاطر.. منع قنديل من السفر.. اقتحام قسم حلوان..أبرز القضايا
تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها دعوى ابنة خيرت الشاطر للسماح بزيارة والدها دون الحاجز الزجاجي، ومنع عبدالحليم قنديل وأسامة الشيخ من السفر، ومحاكم المتهمين في اقتحام قسم حلوان.

تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها دعوى ابنة خيرت الشاطر للسماح بزيارة والدها دون الحاجز الزجاجي، ومنع عبدالحليم قنديل وأسامة الشيخ من السفر، ومحاكمة المتهمين في اقتحام قسم حلوان.

عائشة الشاطر

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المقامة من عائشة ابنة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر، التي تطالب بالسماح لها بزيارة والدها المحبوس في سجن العقرب بطره، دون الحاجز الزجاجي.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 6388 لسنة 70 قضائية، كلًا من وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون بصفتهما؛ حيث ذكرت الدعوى أن المدعية تزور والدها من خلال حاجز زجاجي في سجن العقرب؛ وذلك بسبب إجراءات أمنية حسبما ذكر لها قيادات السجن.

عبدالحليم قنديل

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى القضائية المقامة من الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، والتي تطالب بإلغاء قرار منعه من السفر.

واختصم قنديل في دعواه التي حملت رقم 23664 لسنة 70ق كلًا من وزير الداخلية ورئيس مصلحة الجوازات والهجرة والنائب العام، مؤكدًا أن قرار منعه من السفر مخالف للقانون والدستور، ومقيدًا لحقه في حرية التنقل.

وأوضح الكاتب الصحفي في دعواه أنه فوجئ في شهر أغسطس الماضي خلال استعداده للسفر إلى إحدى الدول العربية بقرار منعه، بناءً على طلب قاضي التحقيق في قضية “إهانة السلطة القضائية” في يناير 2014، وأشار إلى أنه سبق أن تظلم على قرار قاضي التحقيق، وألغته محكمة الجنايات.

أسامة الشيخ

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى القضائية المقامة من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أسامة الشيخ، لإلغاء قرار منعه من السفر.

واختصم الشيخ في دعواه، التي حملت رقم 19274 لسنة 70 ق، النائب العام، ووزير الداخلية، ورئيس مصلحة وثائق السفر والجوازات، مؤكدًا أن قرار منعه مخالف للنصوص الدستورية التي تكفل حرية التنقل.

وأوضحت الدعوى، أن النائب العام الأسبق عبدالمجيد محمود، أصدر قرارًا في 2011 بمنع سفر عدد من الشخصيات، من ضمنهم الشيخ؛ على إثر التحقيق معهم في قضية الاستيلاء على أموال التليفزيون، وصدر حكم ضده بالحبس 5 سنوات والعزل من الوظيفة، وتم الطعن على الحكم وتمت تبرئته في 2013.

ولفتت الدعوى، إلى أن الشيخ تقدم إلى مصلحة الجوازات بغرض السفر، إلا أنه فوجئ باستمرار إدراج اسمه بقوائم الممنوعين من السفر، دون أي سند قانوني، ما أصابه بأضرار نفسية وأدبية بالغة.

قسم حلوان

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 68 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم شرطة حلوان”، والتي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلي وفتحي الرويني.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم؛ منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023