شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لطفي لبيب: ترسيم الحدود مع السعودية رفع عنا عار مرور سفن إسرائيلية

لطفي لبيب: ترسيم الحدود مع السعودية رفع عنا عار مرور سفن إسرائيلية
هاجم الفنان لطفي لبيب، المحتجين على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، والتي تنازل بموجبها عبدالفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودي

هاجم الفنان لطفي لبيب، المحتجين على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، والتي تنازل بموجبها عبدالفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، لافتا إلى أن الجزيرتين سعوديتان ولا داعي للتظاهر على شيء ليس ملكنا.

وقال لبيب خلال لقائه ببرنامج “يوم بيوم” المذاع عبر فضائية “النهار اليوم”، أمس، إن جزيرتي تيران وصنافير تابعتان للسعودية بشكل قاطع، وأن عبدالفتاح السيسي أكد على عدم التفريط في أي حبة رمل من الوطن، ويجب علينا الوثوق فيه.

وأضاف أن هناك اتفاقية مع المملكة العربية السعودية منذ عام 1990م، تقضي بموجبها ملكية السعودية للجزيرتين، لافتًا إلى أن الحدود البحرية تم ترسيمها حديثا بين الدول، ولا يوجد ما يثبت ملكية مصر للجزر في الماضي.

وتابع: “ملكية السعودية لجزيرتي تيران وصنافير سترفع عنا عار مرور سفن إسرائيلية في مياهنا الإقليمية، حيث إن الممر المائي بين تيران وسيناء وهو الطريق الوحيد لميناء إيلات الإسرائيلي، سيصبح ممرا دوليا واقعا بين دولتين، ولا يصيبنا بالعار لمرور السفن الإسرائيلية من خلاله”.

وشهدت القاهرة وعدد من المحافظات، أمس، تظاهرات حاشدة، دعت إليها حركات شبابية وثورية، في الأيام القليلة الماضية، عقب انتهاء مظاهرات “الأرض هي العرض” يوم 15 إبريل، احتجاجًا على تنازل عبدالفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، والتي قامت قوات الأمن بالتعامل معها بقنابل الغاز والخرطوش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023