شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الشؤون القانونية: مجلس النواب سيد قراره وسيعيد الجزيرتين للسعودية

وزير الشؤون القانونية: مجلس النواب سيد قراره وسيعيد الجزيرتين للسعودية
أكد المستشار مجدى العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن المجلس "سيد قراره"، وسيوافق على إعادة الجزيرتين للمملكة العربية السعودية، حتى لو رفضت الحكومة المصرية ذلك

أكد المستشار مجدى العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، أن المجلس “سيد قراره”، وسيوافق على إعادة الجزيرتين للمملكة العربية السعودية، حتى لو رفضت الحكومة المصرية ذلك.

وقال العجاتي في تصريحات صحفية، اليوم: “لا أتصور أن مجلس النواب سيرفض اتفاقية ترسيم الحدود، لكنه سيوافق عليها، إيمانًا منا بالمستندات التي تثبت تبعية تيران وصنافير للسعودية.

وأضاف العجاتي: “الحكومة عندها ثقة كاملة بأن الجزيرتين تابعتان للسعودية، وأعدت ملفا كاملا سيتم عرضه على البرلمان، يتضمن الوثائق والخرائط التي تثبت أنه لا يوجد رئيس أو وزير يستطيع التخلي عن ذرة رمل من تراب الوطن، وأن الاتفاقية تعبر عن حق المملكة في الجزيرتين”.

وأوضح أن الحكومة تقدر معارضة البعض للاتفاقية، وتابع: “نحترم الرأي الآخر، لكن هناك إثباتات سيتم عرضها على البرلمان الذى يمثل الشعب”.

وعما أثير حول نية الحكومة مطالبة “النواب” بتشكيل لجنة لزيارة الجزيرتين لشرح الأمر على الطبيعة، قال العجاتي: “هذا الأمر غير وارد ولن نطالب به، لأن مجلس النواب سيد قراره، وهو الذى سيقرر ما إذا كان الأمر يحتاج لجنة لتقصى الحقائق أم لا”.

وعلّق على موافقة مجلس الشورى السعودي على قرار إعادة ترسيم الحدود وإعادة الجزيرتين للمملكة، قائلًا: “موافقة مجلس الشورى السعودي على الاتفاقية أمر يخص المملكة ونحن لا نتدخل في الشأن الداخلي للدول، مثلما لا نقبل التدخل في شؤوننا الداخلية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023