شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي: المتظاهرون السلميون ليسوا دعاة تخريب بل متمسكون بأرض الوطن

صباحي: المتظاهرون السلميون ليسوا دعاة تخريب بل متمسكون بأرض الوطن
قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، إن الذين يعبرون بالتظاهر السلمي عن موقفهم النبيل من أن تيران وصنافير مصرية، هم ليسوا دعاة تفريط ولا تخريب ولا هدم بل تمسك بأرض الوطن وإقليم الدولة وقواعد الدستور والوفاء للشهداء.

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، إن الذين يعبرون بالتظاهر السلمي عن موقفهم النبيل من أن تيران وصنافير مصرية، هم ليسوا دعاة تفريط ولا تخريب ولا هدم بل تمسك بأرض الوطن وإقليم الدولة وقواعد الدستور والوفاء للشهداء.

وأضاف -عبر منشور له على “فيس بوك”- “اليوم يوم استحضار تضحيات شهداء مصر العظام جنودًا وضباطًا دفاعًا عن الأرض والكرامة واستقلال مصر ووحدة ترابها الوطني”، مؤكدًا أن “الوفاء للشهداء العظماء يكون بمواصلة طريقهم والحفاظ على الأرض التي استشهدوا من أجلها والتمسك بكل حبة رمل رووها بدمائهم الزكية ومنها تيران وصنافير”.

وأشار “صباحي” إلى أن “السلطة التي انكشف ضعفها وسوء أدائها في موضوع الجزر المصرية تستقوي على أطهر وأشرف المدافعين عن الوطنية المصرية بحملات قبض على الأبرياء وتهديد لأصحاب الرأي السلميين وتلفيق الاتهامات بالانتماء لجماعات إرهابية”.

ودعا -في نهاية منشوره- “اللهم احفظ مصر أرضًا وشعبًا ودولة وطنية ديمقراطية عادلة تصون أرضها وكرامة شعبها وأحكام دستورها ودماء شهدائها ونبل شبابها”.

وكانت عدة قوى سياسية أطلقت دعوات للتظاهر، اليوم الإثنين 25 إبريل، تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء، واحتجاجًا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود، والتي قضت بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين للسعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023