شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يهبط إلى 10.50 جنيهات بالسوق السوداء

الدولار يهبط إلى 10.50 جنيهات بالسوق السوداء
يستكمل الدولار هبوطه، خلل الأسبوع الحالى لليوم الثالث على التوالى، وذلك عقب الإعلان عن وديعه الإمارات لمصر والتى تبلغ 4 مليارات دولار منها 2 مليار دولار لتدعيم مركز الإحتياطى الأجنبي المصري، ليرتفع لنحو 18.5 مليار دولار.

يستكمل الدولار هبوطه، خلال الأسبوع الحالي لليوم الثالث على التوالي، وذلك عقب الإعلان عن وديعة الإمارات لمصر والتي تبلغ 4 مليارات دولار، منها 2 مليار دولار لتدعيم مركز الاحتياطي الأجنبي المصري، ليرتفع لنحو 18.5 مليار دولار.

وسجل متوسط سعر الدولار في السوق الموازية 10.50 جنيهات للبيع، و10.25 جنيهات للشراء حسب الأماكن والكميات.

وقال أحد مسؤولي شركات الصرافة، لـ”رصد”، إن شطب بعض الشركات نهاية الأسبوع الماضي، أدى إلى تراجع بطيء لسعر الدولار، بعد أن توقفت حركة البيع والشراء بشكل مؤقت، فيما أدى الإعلان عن دعم الإمارات لمصر بـ4 مليارات دولار أدى إلى هدوء الحركة بسوق الصراف، وتباطؤ الطلب، متوقعا أن يكون هناك مزيد من التراجع اليوم، في ظل الخوف من حدوث هبوط حاد في السوق الموازية.

وأشار إلى انه من المتوقع وجود تدخل من البنك المركزي خلال الأيام القادمة؛ الأمر الذي أدى إلى زيادة المعروض من الدولاروتراجع الطلب.

يذكر أن حركة البيع والشراء توقفت في السوق، يوم الخميس الماضي لرصد تحركات البنك المركزي في الفترة المقبلة والتي قد يكون من بينها ضخ عطاء استثنائي كبير لتلبية الطلب على العملة الأميركية، اعتمادا على الدعم الإماراتي الجديد بالإضافة للتوسع في شطب المزيد من شركات الصرافة المخالفة.

وكان الدولار قد سجل أعلى سعر له في السوق الموازية، الأربعاء الماضي  11.5  جنيها  بدعم من قوى شرائية كبيرة غير مبررة، وسط تراجع ملحوظ في المعروض دفعت أسعار الشراء في الصرافات إلى 11.25 جنيها، وأعلن البنك المركزي مساء الأربعاء عن إغلاق 9 شركات للصرافة بعد إثبات تلاعبها في سوق الصرف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023