شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إسرائيل”.. حملة اعتقالات وغلق المعابر تزامنًا مع عيد الفصح

“إسرائيل”.. حملة اعتقالات وغلق المعابر تزامنًا مع عيد الفصح
أعلنت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" مساء أمس الخميس عن إغلاق كافة نقاط العبور مع الضفة الغربية وقطاع غزة، من منتصف ليل الخميس حتى صباح يوم الأحد، بمناسبة إحياء عيد الفصح اليهودي.

أعلنت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” مساء أمس الخميس عن إغلاق كافة نقاط العبور مع الضفة الغربية وقطاع غزة، من منتصف ليل الخميس حتى صباح يوم الأحد، بمناسبة إحياء عيد الفصح اليهودي.

وبحسب سكاي نيوز، قالت متحدثة عسكرية إن الإغلاق تقرر “إثر أمر من الإدارة السياسية وبناء على تقييم الوضع”، دون تقديم تفاصيل أخرى، مضيفة أنه ستكون هناك استثناءات “للحالات الإنسانية والطبية” من هذا القرار.

ويشهد إحياء هذا العيد اليهودي  زيارة اليهود لحائط البراق، والذي يطلقون عليه “حائط المبكى”، الواقع عند باحة المسجد الأقصى.

من جهة أخرى اعتقل جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الجمعة، أكثر من 20 شابًا فلسطينيًا بالقدس، في حملة اعتقالات واسعة تزامنا مع انتشار واسع لأجهزة الأمن “الإسرائيلية” في المدينة بسبب دعوات اليهود المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى، تزامنًا مع عيد الفصح.

ونشر جيش الاحتلال، اليوم، آلاف عناصر “حرس الحدود” في القدس، وذلك بالتركيز على البلدة القديمة من المدينة والطرق المؤدية لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023