شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد “تحكيم طابا”.. قرار الأمم المتحدة يوثق مصرية جزيرتي تيران وصنافير

بعد “تحكيم طابا”.. قرار الأمم المتحدة يوثق مصرية جزيرتي تيران وصنافير
نقل الحساب الرسمي لحركة 6 إبريل منشورا لأحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي يدعى أحمد إبراهيم الذي أثبت فيه مصرية جزيرتي "تيران وصنافير، وفقا لتقرير الأمم المتحدة الذي صدر بعد تحكيم طابا

نقل الحساب الرسمي لحركة 6 إبريل منشورا لأحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي يدعى أحمد إبراهيم الذي أثبت فيه مصرية جزيرتي “تيران وصنافير، وفقا لتقرير الأمم المتحدة الذي صدر بعد تحكيم طابا.

وأكد الناشط أحمد إبراهيم عبر منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مصرية الجزيرتين، رافضا التنزل عنهما، مستندا على تقرير الأمم المتحدة الذي صدر بعد تحكيم طابا.

وقال إبراهيم إن “مفيد شهاب اللي بيقولوا إنه أعطى استشارة لوزير الخارجية عصمت عبد المجيد إن الجزر سعودية، هذا الشخص، مفيد شهاب، اسمه في فريق الدفاع فى قضية طابا، والذي استند فيها على خرائط ووثائق من الدولة العثمانية امتدادا لخرائط 1906”.

وأضاف: “لمزيد من تحري الدقة، اتصلت هاتفياً باثنين من فريق دفاع الحكومة المصرية في قضية طابا وسألتهم سؤالا محددا: هل مرجعنا فى الخرائط ينبغي أن يكون في فترة 1906 وما قبلها أم من بعد الحرب العالمية كما يقول البعض؟ الإجابة جاءت من الاثنين: “اقرأ تقرير الأمم المتحدة عن حكم تحكيم طابا في الفقرات من 20 إلى 32 وستعرف أن موقف الحكومة المصرية كان دائما واضحاً أن مرجعنا هو الفترة من 1841 حتى 1906 وهذا مسجل أنه موقف الحكومة المصرية “ذاتها” في مستند رسمي متمثل في حكم تحكيم دولي”.

وطالب إبراهيم الجميع بقراءة الحكم وترجمته إذا لزم الأمر، قائلا: “الموضوع يستاهل إنك تتعب فيه؛ لأن دي أرضك.. إزاي بتدافع عن أشخاص مقابل أرضك؟”.

نسخة من الحكم موجودة على هذا الرابط

http://legal.un.org/riaa/cases/vol_XX/1-118.pdf



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023