شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعم المعارضة وفضح نظام بشار مطالب مؤتمر نصرة سوريا

دعم المعارضة وفضح نظام بشار مطالب مؤتمر نصرة سوريا
    ندد البيان الختامي، الصادر عن مؤتمر (الأمة الإسلامية لنصرة الشعب السوري)، الذي احتضنته مدينة...

 

 

ندد البيان الختامي، الصادر عن مؤتمر (الأمة الإسلامية لنصرة الشعب السوري)، الذي احتضنته مدينة إسطنبول على مدار ثلاثة أيام، بموقف الدول والأحزاب والمنظمات، التي لا تزال تؤيد النظام السوري وتمده بالسلاح وترسل القتلة المستأجرين.

وذكرت تقارير إخبارية، أن المؤتمر طالب بضرورة دعم الجيش الحر بالأسلحة النوعية للقضاء على نظام بشار الأسد، مشيرا إلى أن ذلك يأتى من منطلق حق السوريين في الدفاع عن أنفسهم وعرضهم ومقدساتهم.

وحذر المؤتمر من خطورة المخطط الطائفي، الذي يستغل المذهبية واسم الإسلام ويعمل على مد نفوذه في عدد من الدول العربية والإسلامية لتمزيق جسدها، داعيًا الأمم المتحدة لاتخاذ قرار حاسم بشأن النظام السورى.

وناشد المؤتمر الحكومات العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والإغاثية الإنسانية لتحمل مسئولياتها أمام ما يحدث فى سوريا، داعيا إلى تشكيل هيئة من كبار المفكرين والعلماء بالتعاون مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لدعم القضية السورية وتشكيل هيئة شعبية دائمة تشمل جميع الجوانب الاجتماعية والإعلامية، وتأسيس هيئة من العلماء السوريين للتنسيق مع المجلس الوطني وهيئة أخرى من المحامين والخبراء في القانون الدولي لمحاكمة بشار الأسد وأعوانه.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من كبار علماء المسلمين على مستوى العالم وتحديدًا في الشرق الأوسط لمناصرة القضية السورية مثل الشيخ الدكتور أحمد بن علي الصابونى رئيس رابطة العلماء السوريين، والشيخ أحمد الصياصنة إمام وخطيب الجامع العمري، والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية فى أراضى 48، والدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، بالإضافة إلى نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023