شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريبًا.. علاج الزهايمر بحقن البروتين

قريبًا.. علاج الزهايمر بحقن البروتين
توصل العلماء أن حقن البروتين الطبيعي يمكن أن تخفف من أعراض مرض الزهايمر، مما يعطي أملا جديدا للمرضى بالتعافي من الخرف الذي يسببه هذا المرض الذي يصيب كبار السن.

توصل علماء إلى أن حقن البروتين الطبيعي يمكن أن تخفف من أعراض مرض الزهايمر؛ ما يعطي أملا جديدا للمرضى بالتعافي من الخرف الذي يسببه هذا المرض الذي يصيب كبار السن.

واختبر باحثون من جامعة غلاسكو وجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا إثر جرعة من بروتين إنترلوكين 33 على عدد من الفئران، وكانت النتائج مبشرة لإمكانية تطبيق العلاج على المرضى من البشر.

وذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية أن الدراسات الإنسانية المبدئية لاختبار هذا البروتين ستبدأ قريبًا، لكن الباحثين يقولون إن الأمر سيستغرق سنوات عديدة لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يساعد المرضى على استعادة حياتهم الطبيعية، وفق سكاي نيوز.

ويعمل بروتين إنترلوكين 33، المعرف اختصارا باسم (IL 33)، كجزء من جهاز الدفاع المناعي لجسم المريض ضد العدوى أو المرض بألزهايمر، لا سيما في الدماغ والحبل الشوكي.

واستند الباحثون إلى إمكانية العلاج بهذا البروتين بعد أن لاحظوا أن مرضى ألزهايمر يعانون من كميات أقل من بروتين (IL 33) في أدمغتهم، مقارنة بغيرهم من الأصحاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023