شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النقل”: منع استقبال الأمتعة للركاب القادمين من الخليج عبر ميناء سفاجا

“النقل”: منع استقبال الأمتعة للركاب القادمين من الخليج عبر ميناء سفاجا
أعلن اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، منع استقبال أمتعة الركاب القادمة من السعودية ودول الخليج عبر ميناء سفاجا، لافتًا إلى أن الهيئة بدأت في تطبيق هذا القرار بسبب استغلال مستخلصي الجمارك ومحاولات التهريب

أعلن اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، منع استقبال أمتعة الركاب القادمة من السعودية ودول الخليج عبر ميناء سفاجا، لافتًا إلى أن الهيئة بدأت في تطبيق هذا القرار بسبب استغلال مستخلصي الجمارك ومحاولات التهريب التي تتم عبر ميناء سفاجا بالتواطؤ مع بعض مستخلصي الجمارك.

وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر التابعة لوزارة النقل، في تصريحات صحفية، أنه أصدر هذا القرار بعد موافقة الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مبينًا أن القرار يشمل منع استقبال أي أمتعة قادمة من السعودية بحوزة الركاب، مع تحميل التوكيلات الملاحية لتكلفة إعادة هذه الأمتعة مجددًا للسعودية في حالة مخالفة القرار.

واستطرد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر: “الركاب بيجيبوا عفش معاهم وأثاث قديم لا قيمة اقتصادية منه للبلد.. وأصبح متكدسًا بالميناء حاليًا 350 شاحنة بسبب إضراب مستخلصي الجمارك”، لافتًا إلى أنه غير مسموح للركاب أو العامل باصطحاب سوى حقيبة سفر واحدة تحوي متعلقاته الشخصية أسوة بالمتبع بالمطارات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023