شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

20 مصابا بانفجار داخل حافلة ركاب إسرائيلية في القدس

20 مصابا بانفجار داخل حافلة ركاب إسرائيلية في القدس
أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ انفجارًا وقع داخل حافلة بالقدس، اليوم، وتسبب في إصابة 20 شخصًا

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ انفجارًا وقع داخل حافلة بالقدس، اليوم، وتسبب في إصابة 20 شخصًا.

وقالت شرطة الاحتلال إن الحافلة التي استهدفها الانفجار كانت خالية، فيما كان المصابون في سيارات قريبة، مرجحة أن الانفجار ناتج عن زرع عبوة في مؤخرة الباص.

وأشار مسؤول الإسعاف الإسرائيلي إلى أن انفجارا وقع بحافلة فارغة من الركاب تسبب باحتراقها بالكامل في حين أصيب ركاب حافلة كانت ملاصقة للحافلة الأولى، وترجح الشرطة أنها ناتجة عن زرع عبوة في مؤخرة الباص.

من جهته، ذكر أطباء بمستشفى “هداسا” أن بعض الحالات التي وصلت كان عليها آثار إصابة بشظايا مسامير و”براغي”، وأكد رئيس بلدية القدس نير بركات أن قنبلة زرعت في مؤخرة الحافلة.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن انفجارًا هائلًا وقع داخل الحافلة الأولى قبل انتقال النيران لحافلة كانت ملاصقة له في ما احترقت الحافلة الثانية بشكل كامل.

وفي نفس السياق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن ما جرى في مدينة القدس عصر اليوم عملية تفجيرية أدت إلى اشتعال النار في حافلتين، وقال نتنياهو في خطاب نقلته القناة الثانية، مساء اليوم، إن “ما جرى في مدينة القدس، عملية تفجيرية، أدت إلى اشتعال النار في حافلتين”.

وتعهد نتنياهو “مواصلة العمل ضد معدّي العبوة الناسفة، والوصول إليهم ومحاسبتهم”، وتمنى نتنياهو الشفاء للمصابين في العملية “التفجيرية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023