شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسواني: السيسي يتحدث عن حقوق الإنسان و”الشامخ” يجدد حبس المتظاهرين

الأسواني: السيسي يتحدث عن حقوق الإنسان و”الشامخ” يجدد حبس المتظاهرين
انتقد الكاتب والروائي علاء الأسواني، حديث عبدالفتاح السيسي عن حقوق الإنسان، خلال المؤتمر الصحفي، مع الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، أمس الأحد في قصر القبة.

انتقد الكاتب والروائي علاء الأسواني حديث عبدالفتاح السيسي عن حقوق الإنسان، خلال المؤتمر الصحفي، مع الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، أمس الأحد في قصر القبة.

وقال -عبر تغريدة له على “تويتر”-: “أمام هولاند قال السيسي إنه يحترم حقوق الإنسان، ثم تتم محاكمة 25 شابًا لاعتراضهم سلميًا على التنازل عن أرض الوطن.. كيف يصدق العالم كلام السيسي؟.

وأضاف “الأسواني”: “في مصر فقط يتظاهر شخصان في نفس المكان اعتراضًا على تنازل السيسي عن جزيرتين مصريتين، فتفرج النيابة عن متظاهر وتحيل الآخر للمحاكمة.. قضاء شامخ”.

وقال عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند: إنه لا يمكن قياس مستوى حقوق الإنسان في مصر حسب المعايير الأوروبية، مؤكدًا أن مصر تعيش في ظل حرب مع الإرهاب ووسط منطقة إقليمية مضطربة.

قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس 25 متظاهرًا من المشاركين في فعاليات “جمعة الأرض”، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك باتهامات التظاهر بدون ترخيص، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة لأهالي عابدين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023