شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مضيفات الخطوط الفرنسية بحجاب وأكمام وسراويلات طويلة.. والسبب إيران

مضيفات الخطوط الفرنسية بحجاب وأكمام وسراويلات طويلة.. والسبب إيران
طلبت الخطوط الجوية الفرنسية، من مضيفاتها ارتداء حجاب، وسراويلات طويلة، إضافة إلى قمصان بأكمام، خارج الطائرة في إيران، في أولى رحلاتها، بين باريس وطهران

طلبت الخطوط الجوية الفرنسية، من مضيفاتها ارتداء حجاب وسراويلات طويلة، إضافة إلى قمصان بأكمام، خارج الطائرة في إيران، في أولى رحلاتها، بين باريس وطهران، بعد انقطاع استمر ٨ سنوات على خلفية العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي.

وأوضح بيان الشركة، الذي نشرته العديد من وكالات الأنباء اليوم الأحد، أنه بعد مفاوضات مع النقابات الفرنسية، عرضوا على المضيفات اختيار رحلات أخرى في حال عدم رغبتهن ارتداء الحجاب، وقال البيان إن الشركة لن “تجبر المضيفات على شيء، ولن تفرض عقوبات عليهن، حال عدم رغبتهن في ارتدائه”.

وتأتي هذه الرحلة بعد رفع العقوبات عن إيران بموجب اتفاق وقعته مع مجموعة “5+1” -الدول الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الأمن + ألمانيا-، في منتصف يوليو 2015، حول البرنامج النووي الإيراني، ما يتيح رفع العقوبات المفروضة عليها.

وأعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية، في 16 يناير الماضي، رفع العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن “إيران امتثلت للالتزامات المطلوبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023