شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حازم حسني: السيسي رجل منفصل عن الواقع يسبح في الأوهام

حازم حسني: السيسي رجل منفصل عن الواقع يسبح في الأوهام
انتقد الدكتور حازم حسني الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية تصريحات عبدالفتاح السيسي أمس في جبل الجلالة، والتي جاءت مواكبة لجمعة الأرض والعرض قائلا: "إنه لم يجد إلا رجلا منفصلا عن الواقع تماما"

انتقد الدكتور حازم حسني الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية تصريحات عبدالفتاح السيسي أمس في جبل الجلالة، والتي جاءت مواكبة لجمعة الأرض والعرض قائلا: “إنه لم يجد إلا رجلا منفصلا عن الواقع تماما”.

وقال حسني في تدوينة على صفحته بموقع “فيسبوك”: “حاولت أن أجد في كلام السيسي بجبل “الجلالة” أمس شيئاً له صلة بإخراج الدولة المصرية من أزمتها، فلم أجد إلا رجلاً منفصلاً تماماً عن الواقع، متشبثاً بعالمه الخاص، سابحاً في الأوهام التي أغرق فيها البلاد والعباد، مستلهماً من وراء سحب الغيب مستقبلاً لا يراه أحد غيره، ومسرفاً في إظهار نرجسيته وتقديره لمستقبل حكمه!”.

وأضاف: “لا حديث عن دستور، ولا عن منطق إدارة دولة، وإنما ألهمته عبقريته الدعوة لتكوين لجنة قومية مهمتها إقناع البرلمان بالموافقة على اتفاقية التنازل عن الجزيرتين (لا أن تدرس الاتفاقية وتطرحها للنقاش الوطنى) “.

وتابع حازم حسني: “وأنا أرى المعنى الرمزي لذهابه إلى جبل “الجلالة” كي يحدثنا من هناك عن “أهل الشر”، وعن المؤامرة “الجهنمية” التي تستهدف مشروعه العبقري، وجدتني أتمتم بيني وبين نفسي أن سبحان من له الجلالة والملكوت.. فقد كان وحده القادر على أن ينير البصيرة، وعلى أن يغلق على القلب ويضع عليه أقفاله، فلا دافع لحكمه ولا راد لقضائه.. اللهم إنا لا نسألك رد القضاء، ولكن نسألك اللطف فيه. آمين !”.

وحذر السيسي في لقائه أمس بعدد من شباب الإعلاميين، من الاستسلام إلى الشعور بالإحباط واليأس، ومحاولات تأليب الناس على بعضهم البعض، وتأليب الصغار على الكبار لكسر إرادة الدولة وهدم الدولة المصرية.

وكشف السيسي عن وجود مخطط قد لا ينتبه له البعض، لهدم الدولة واستقرارها وإثارة الجميع من أبناء الوطن على بعضهم البعض، داعيا إلى إصلاح أي شرخ حدث في المجتمع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023