شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على وزير الزراعة..أحداث الاسماعيلية..أنصار الشريعة..أبرز القضايا

الحكم على وزير الزراعة..أحداث الاسماعيلية..أنصار الشريعة..أبرز القضايا
تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة، أبرزها الحكم على وزير الزراعة الأسبق بتهمة الرشوة، ونظر محاكمة مرشد الإخوان في قضية أحداث الإسماعيلية، واستكمال محاكمة المتهمين في قضية "أنصار الشريعة".

تنظر المحاكم، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على وزير الزراعة الأسبق بتهمة الرشوة، ونظر محاكمة مرشد الإخوان في قضية أحداث الإسماعيلية، واستكمال محاكمة المتهمين في قضية “أنصار الشريعة”.

الحكم في رشوة وزير الزراعة

تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، اليوم الإثنين، حكمها في قضية رشوة وزارة الزراعة المتهم فيها وزير الزراعة الأسبق صلاح هلال و3 آخرين.

تعقد محاكمة وزير الزراعة أمام الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، ومن المقرر أن تشهد الجلسة مرافعة النيابة في القضية.

أحداث الإسماعيلية

تنظر اليوم الإثنين، محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية” ومن المقرر أن تستكمل المحكمة مرافعات الدفاع.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمًا من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

أنصار الشريعة

تنظر الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس، وأبو النصر عثمان، والمنعقدة بمحكمة أكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، محاكمة 23 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كتائب أنصار الشريعة”؛ لاتهامهم بالتخطيط لارتكاب عمليات ضد الدولة.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر في مطلع أغسطس العام الماضي، بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 متغيبين لمحكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023